برلمانيان بريطانيان: للأمير دور كبير ومميز في القضايا الإنسانية أكدا أن الكويت بلد مهم جداً وحليف

0 405

أشاد برلمانيان بريطانيان بالدور الكبير والمميز لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد “قائد العمل الإنساني” والكويت “مركز العمل الإنساني” في مختلف القضايا الإنسانية مؤكدين أن “الكويت بلد مهم جدا وحليف مستقر في منطقة مضطربة”.
وثمن البرلمانيان في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية “كونا” امس بمناسبة زيارة وفد مجموعة الصداقة البرلمانية (البريطانية – الكويتية) في مجلس العموم البريطاني إلى البلاد حاليا مساهمة سمو الأمير في رفع المعاناة عن أبناء الشعب السوري من خلال استضافة الكويت ثلاثة مؤتمرات للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية وأيضا استضافتها مشاورات السلام اليمنية فضلا عن دور سموه في لم الشمل الخليجي.
وأعرب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية “البريطانية – الكويتية” في مجلس العموم البريطاني ورئيس الوفد ممثل حزب المحافظين ليو دو كرتي عن اعتزازه وسعادته والوفد البرلماني البريطاني بزيارة الكويت.
وأكد دو كرتي أهمية العلاقة بين الكويت وبريطانيا قائلا إن البرلمان البريطاني ينظر للكويت “كبلد مهم جدا وحليف ستراتيجي ومستقر في منطقة مضطربة إضافة إلى أنه صديق قديم”.
ولفت إلى أن البلدين سيحتفلان العام المقبل بالذكرى الـ 120 لعقد اتفاقية الصداقة والعلاقات المميزة بين البلدين منوها بما تتمتع به الكويت من نظام برلماني حقيقي ومجلس الأمة يؤدي دورا مهما. ووصف الديمقراطية الكويتية بأنها أكثر تميزا في منطقة الشرق الأوسط مشيدا بدور النواب خلال لقاء الوفد بلجنة الشؤون الخارجية البرلمانية الكويتية وما تقوم به من دور رقابي.
وأضاف دو كرتي أن وجود الديمقراطية في الكويت “أمر مهم جدا ونرى أن العملية الديمقراطية قابلة للتطور والتحسن بالنسبة للكويت ولبريطانيا أيضا” لافتا إلى أن النظام الديمقراطي البريطاني موجود منذ 800 عام تقريبا لكنه لا يزال يخضع لتطورات.
وأشار إلى أن مناقشات واسعة جرت مع لجنة الشؤون الخارجية الكويتية شملت ملفات مثل الدفاع والأمن والتجارة والتعلم والثقافة، لافتا إلى أن البرلمانين يعملان على تعزيز العلاقات بين البلدين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.