بريطانيا تستعد لموت إليزابيث:”جسر لندن سقط”

0 3

شارك وزراء بريطانيون في تمرين سري استعداداً لما بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة “صانداي تايمز”.
وترأس ديفيد ليدنغتون، نائب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اجتماعاً موسعاً في 28 يونيو الماضي، حضره وزير الداخلية ساجد جافيد وزعيم مجلس العموم أندريا ليدسوم والوزير الاسكتلندي ديفيد مونديل.
وجرت التدريبات في قاعة مكتب مجلس الوزراء، حيث اجتمعت لجنة الطوارئ “كوبرا”، فيما مُنع المساعدون السياسيون من حضور الاجتماع الذي وصف بأنه “غير مسبوق”، في محاولة لحجب أيّ تسريبات.
وكانت السلطات البريطانية أقرّت منذ زمن خطة وكلمة سر خاصتين إلى حين وفاة الملكة، إذ تشكل كلمة السر جزءاً أساسياً من الخطة التي سيُشرع في تنفيذها فور إبلاغ رئيس الوزراء بأن الملكة، البالغة من العمر 92 عاماً حاليا، قد توفيت، وتتمثل هذه الكلمة في عبارة “جسر لندن سقط”.
وركز التمرين السري، الذي حمل اسم “قلعة دوف”، على اليوم الذي يلي وفاة الملكة والمعروف باسم “D+1″، وخطط أيام الحداد العشرة التي تلي الحدث.
وأعدّت خطط لتجميع 600 عضو من مجلس الملكة الخاص في قصر باكنغهام ليشرعوا في تنصيب الملك الجديد على العرش، وهو الأمير تشارلز الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، والذي يليها في طابور التاج، يعقبه ابنه الأمير ويليام الذي يحلّ مكان أبيه بعد وفاته، ثم يبدأ تداول عملة جديدة تحمل صورة الملك الجديد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.