بطل العالم متحفز لاجتياز امتحان الطواحين ديشامب يؤكد أن "الديوك" بحاجة ليكون أكثر حسماً

0

باريس – رويترز: يرى ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، أن فريقه بحاجة ليكون أكثر حسما، عندما يستضيف هولندا، اليوم، في أول مباراة على أرضه، منذ الفوز بكأس العالم، عقب التعادل السلبي خارج أرضه مع ألمانيا.
وبدا أن الفريق الفرنسي يعاني من نشوة الانتصار بكأس العالم، عندما واجه ألمانيا، الخميس الماضي في أول مباراة منذ نهائي موسكو أمام كرواتيا، حيث صنعت فرنسا عدد قليل من الفرص في المواجهة التي أقيمت في دوري الأمم الأوروبية مقارنة بمنافسه.
وظهر الألمان أكثر قوة خلال المباراة، من أجل تعويض صدمة الخروج من دور المجموعات في كأس العالم، بينما بدت فرنسا في بعض الفترات راضية بالتعادل.
وقال ديشامب امس “يمكننا تقديم الأفضل. سنعود إلى ملعبنا، لكن نحتاج للأداء بفاعلية أكبر”.
وتابع “نفدت قوة الفريق قرب النهاية، ومن الواضح أن كل اللاعبين لم يصلوا بعد إلى قمة مستوياتهم خاصة في مثل هذا الوقت من الموسم”.
وافتقدت تمريرات لاعبي فرنسا، الدقة وافتقروا للسرعة، ولم يشكل الثلاثي الهجومي كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وأوليفيه جيرو، بعد نشاطهم الكبير خلال كأس العالم، أي خطورة حقيقة على مرمى ألمانيا معظم فترات المباراة.
ومن غير المرجح استعادة فرنسا الآن لقوتها، التي كانت عليها في كأس العالم، حيث خاض لاعبوها فترات إعداد قصيرة نظرا لطول فترة المشاركة في البطولة، التي اختتمت منتصف يوليوالماضي.
ويتوقع أن يتلقى فريق ديشامب، ترحيبا واحتفالات كبيرة عند العودة إلى باريس، لكن سيدرك اللاعبون أنهم بحاجة لحصد النقاط الثلاث للمباراة المقبلة في دوري الأمم الأوروبية، وتقديم عرض جيد أمام الجماهير.
بدوره يطمح المنتخب الهولندي لتسجيل بداية قوية في رحلته بالدوري الاوروبي، بعدما قاده النجم ممفيس ديباي، لتحقيق انتصار ودي 2-1 على ضيفه منتخب بيرو، الخميس الماضي.
انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بيرو بهدف مباغت أحرزه بيدرو أكوينو في الدقيقة 13. ونجح ديباي في منح الأفضلية لمنتخب هولندا بعدما أحرز هدفيه في الدقيقتين 60 و83.
ويهدف دوري الأمم، الذي استحدثه الاتحاد الأوروبي للعبة، إلى زيادة الاهتمام بالمباريات الدولية التي تنظر إليها الأندية والجماهير باعتبارها عقبة أمام الموسم المحلي.
وسيقام دوري الأمم بمشاركة كل المنتخبات الوطنية الأوروبية التي يبلغ عددها 55، مقسمة على أربعة أقسام تتكون كل واحدة من أربع مجموعات.
وتقام المباريات بين سبتمبرالجاري، ونوفمبرالمقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 + واحد =