بلجيكا تحتجز متهمين بالتلاعب في نتائج التنس

0

بروكسل – ( رويترز): ألقت السلطات البلجيكية، أمس، القبض على 13 شخصًا في إطار تحقيقات بشأن ادعاءات تلاعب بنتائج مباريات تنس، في الوقت الذي تجرى فيه تحقيقات أيضا في ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة ودول أخرى.
وذكر مكتب الإدعاء الفيدرالي في بلجيكا، أنه يشتبه في أن منظمة إجرامية (أرمينية – بلجيكية)، تدفع رشاوى للاعبين محترفين في بطولات مغمورة، منذ عام 2014، من أجل تحقيق نتائج بعينها متفق عليها قبل المباريات، بهدف كسب المراهنات.
وذكر مكتب الإدعاء أن المشتبه بهم، وعادة يكونون من العاطلين الذين يعانون صعوبات مالية، يحصلون على أموال من أجل التراهن على نتائج مباريات في بطولات لا تنتمي لبطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين، وتتراوح قيمة جوائزها ما بين 5 آلاف و15 ألف دولار.
وجاءت عملية الاعتقال بعد مداهمة منازل في 21 منشأة أغلبها حول بروكسل.
وأضاف البيان أن تلاعب اللاعبين في تلك البطولات يبدو أسهل، نظرا لأنه لا يجري بها تسجيلات مصورة. وتتضمن التهم المتعلقة بالتلاعب بنتائج المباريات، الفساد وغسل الأموال والمشاركة في أنشطة منظمة إجرامية. وتتضمن التحقيقات التي تقودها بلجيكا، بدعم من وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، تدخلات في بلغاريا وسلوفاكيا وهولندا، حسب ما ذكره مكتب الادعاء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 − 11 =