مستوحاة من طبيعة شمال القارة الأميركية وأنهارها الجليدية وجبالها

«بنانا ريبابلك» لاعياد 2016… أزياء تحمي من البرد الفارس مستوحاة من طبيعة شمال القارة الأميركية وأنهارها الجليدية وجبالها

33-11

كتبت – جويس شماس:
يكمن سر الاناقة في مصادر الوحي التي يستلهم منها مصممو الازياء خطوط الموضة المبتكرة التي ترضي الراغبين في التمتع بطلة مميزة خصوصا عندما يأخذونها من الطبيعة كونها العنصر الاكثر جمالا وابداعا ومن دون منازع، ما دفع العلامة التجارية الاميركية في عالم الازياء النسائية والرجالية «بنانا ريبابلك» الى اختيار المناظر الطبيعية الخلابة ونمط الحياة في شمال غرب المحيط الهادئ لتكون مركز الهام لمصمميها لمجموعة موسم اعياد 2016، التي تضم تصاميم كثيرة مناسبة لفصل الشتاء، مثل قمصان الصوف والسترات الجلدية ومعاطف الفرو القصيرة لتجسد اجواء الطقس الغريبة والمفاجئة لتلك المنطقة من العالم ليغلب عليها الازياء الموسمية المزينة بطبقات متعددة ومزايا عملية تلائم الجميع، مثل المعاطف المزدانة بالفرو عند الياقة للنساء او السترة الجلدية المنسقة مع قميص ابيض وربطة عنق او عقدة بالنسبة الى الرجال وفقا للمثل القائل «الحاجة ام الاختراع» الا انه اختراع انيق بامتياز.
يحرص الفريق الابداعي في «بنانا ريبابلك» على القيام برحلات استكشافية وزيارة اماكن متنوعة حول العالم، لاختبار مكامن الجمال فيها بشغف ومزجها ببصمة الدار الخاصة بغية الحصول على ازياء عصرية انما تحاكي قصصاً حقيقية و«طبيعية»، مثل الرحلة التي انطلقوا فيها الى شمال الولايات المتحدة الاميركية بغية تقديم تصاميم تجمع بين الطابعين العملي والمريح في آن واحد، ليطلق عليها اسم «ذا لاست رود نورث»» المصنوعة من اقمشة تلائم موسم الاعياد من التويد والفلانيل الكاحت مع النايلون العصري الناشف والاقمشة المتينة الجذابة مع باقة من الالوان المفعمة بالتفاؤل والمستوحاة بدورها من الطبيعة الساحرة ورياضة تسلق الجبال، في حين ان مجموعة «غلاسييه»، فهي مأخوذة من منظر الانهار الجليدية المتجسدة بباليت من الازرق الجليدي والوردي والازرق المخضر وتدرجاتها، الا انها ليست التفصيل الوحيد الذي يشير اليها لان تأثيرات الحرارة القطبية واضحة من خلال التركيز على استخدام المواد الفاخرة كالجلود والصوف المليد والصوف المغلي والكشمير ما يضيف الى المجموعة طابعا مبتكرا وثريا بينما تستحضر «اسكيب» جمال الثقافة البحرية العريقة لمنطقة «بوجيه ساوند» التي تشكل ملاذا امنا لصيادي الاسكا في فصل الشتاء القارس وتمتاز بتفاصيل كلاسيكية وجريئة في الوقت عينه، مثل التقليمات الهندسية بأشكالها المتنوعة والبلوزات الفضفاضة ذات الياقات المفتوحة واللمسات المبتكرة التي تزخرف المعاطف التقليدية الطويلة وجاكيتات «ماك» المطرية.

33-1

Print Friendly