بندي: جهود الكويت الإنسانية بقيادة أميرها واضحة وجلية في أجزاء كثيرة من العالم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يصل البلاد اليوم

0 104

نيويورك – كونا: ثمن رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة تيجاني محمد بندي أمس، جهود ومبادرات الكويت الانسانية “الواضحة” والجلية تحت قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في اجزاء كثيرة من العالم والتي ساهمت بتعزيز الشراكة بين الكويت وأجهزة ووكالات الامم المتحدة بشكل كبير خلال السنوات الماضية.
وقال المسؤول الاممي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية “كونا” قبيل زيارته الرسمية للكويت اليوم الخميس “نقدر كثيرا الدور الذي يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في دعم الجهود الانمائية للعديد من الدول لاسيما اليمن ودول أخرى تواجه تحديات اغاثية وانسانية والمساهمة في المشاريع الحيوية بما فيها القضاء على الفقر”.
واضاف ان دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الواضح بات معروفا جدا ولم يبدأ الان وانما من ستينات القرن الماضي، مشيرا الى “ان الكويت تتمتع بتاريخ طويل في تقديم الدعم للبلدان لاسيما تلك التي تواجه ظروفا صعبة في منطقة الشرق الاوسط ومناطق اخرى من العالم”.
وبالنسبة لابرز المواضيع التي سيتم مناقشتها مع المسؤولين في الكويت خلال الزيارة المقبلة قال بندي انه “سيتم الحديث حول اهداف التنمية المستدامة وكيفية تعزيز الجهود لتحقيق اهداف الامم المتحدة لاسيما تلك التي تتعلق بالقضاء على الفقر وتحسين جودة التعليم والصحة والمناخ والاهتمام بايجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها النساء والاطفال على مستوى العالم”.
وحول اداء الكويت خلال عضويتها غير الدائمة لمجلس الامن قال رئيس الجمعية العامة “لطالما كانت الكويت شريكا وعضوا فاعلا في مجلس الامن ومما لاشك فيه انها حققت اداءا جيدا لايجاد الحلول لكثير من القضايا المهمة جدا والمطروحة في المجلس فلا يقتصر اهتمامها على قضايا الشرق الاوسط وانما مجمل العالم”.
واكد بندي ان “وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة اجاد التعامل بمجلس الامن مع القضايا التي تؤثر على العديد من مناطق الصراع والتي تعد مهمة للغاية” منوها “بدور الكويت بالعمل مع السويد بشكل كبير لوقف اطلاق النار وتيسير المساعدات الانسانية خلال الصراع السوري”. واعرب عن بالغ التقدير للجهود الكويتية المبذولة والواضحة لصالح اعادة اعمار العراق من خلال تقديم كافة انواع الدعم مؤكدا اهمية تلك الجهود في استقرار العراق والذي سينصب في استقرار المنطقة والعالم.

You might also like