بنزيما يسير على خطى كريستيانو ميلان يسعى لتجنب عقوبات"يويفا" مستقبلًا

0

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، أنَّ كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، وافق على الرحيل إلى صفوف عملاق الكالتشيو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وأشارت قناة”سكاي إيطاليا”، إلى أن ممثلي بنزيما، اجتمعوا، الإثنين الماضي، في إيطاليا، مع المدير الرياضي لميلان، ماسيمو ميرابيلي، والمدرب جينارو غاتوزو، الذي يعد الأكثر اهتمامًا بالحصول على خدمات الفرنسي.
وأضاف المصدر، أنَّ غاتوزو، تواصل مباشرة مع اللاعب، الذي وافق بدوره منذ أيام على اللعب لصالح النادي الإيطالي، قبل حتى أن يعلم قرار محكمة التحكيم الرياضي، أول من أمس، بإلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”يويفا”، وكانت تقضي بإقصاء الفريق من بطولة الدوري الأوروبي.
وسيقدم الفريق الإيطالي لبنزيما، نفس الراتب الذي يتقاضاه حاليًا في ريال مدريد (نحو 9 ملايين يورو) مع عقد حتى 2022، بواقع عام إضافي مقارنة بعقده مع الملكي، وفقًا لـ(سكاي إيطاليا).
وأشارالمصدرنفسه إلى أن الأمر يتوقف الآن على المفاوضات مع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، الذي لن يقف عائقا أمام رحيل المهاجم الفرنسي حال طلب ذلك، بفضل العلاقة الجيدة التي تجمع بينهما.وإن صحت التقارير، فإن بنزيما بذلك سيسير على خطى زميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي رحل مؤخرًا صوب الدوري الإيطالي، ولكن إلى صفوف يوفنتوس.
وعلى الرغم من ذلك، عقب كريم الجزيري، ممثل اللاعب، على هذه المعلومات عبر حسابه على موقع”تويتر” بأيقونة رمزية”إيموجي” بوجه ضاحك.
وتأتي هذه المعلومات، في الوقت الذي سخر فيه بنزيما، من تصريحات أوريليو دي لاورينتس، رئيس نابولي، حين عقب على إمكانية ضم المهاجم الفرنسي لصفوف الفريق.
وردًا على سؤاله عن إمكانية التعاقد مع اللاعب المدريدي صاحب الـ30 عاما، قال دي لاورينتس إن فريقه لا يستقدم سوى اللاعبين صغار السن، ليرد بنزيما بعبارة”مجنون آخر ينضم للقائمة”، بحسب ما نشرته الصحافة الإسبانية.

ارتياح في ميلان
في سياق آخر، أبدى نادي ميلان رضاه، عن قرار محكمة التحكيم الرياضي بإلغاء العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وبذلك سيتمكن الفريق من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي للموسم المقبل، وتعهد مسؤولو الفريق باحترام قواعد اللعب المالي النظيف.
وقال النادي في رسالة نشرتها وسائل الإعلام المحلية”يتطلع ميلان مع مالكه الجديد، شركة (Elliott Advisors)، إلى العودة إلى كامل قوته المالية والرياضية، ويتعهد بالالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف”.
وألغت المحكمة الرياضية قرار استبعاد ميلان من البطولات الأوروبية، والذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في 27 يونيو الماضي لانتهاك الفريق الإيطالي قانون اللعب المالي النظيف، وخصوصا النقطة الخاصة بالتوازن بين مصروفات النادي ودخله.
وكانت قد تولت شركة (Elliott Advisors) إدارة النادي بعدما لم يرد المالك السابق للنادي الصيني لي يونغ هونغ، مبلغ 32 مليون يورو الذي أقرضه له صندوق أميركا الشمالية من أجل امتلاك غالبية أسهم”الروسونيري”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + 19 =