“بنزين” التونسي في نادي السينما الأفريقية

0 17

عرض نادي السينما الأفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر الفيلم الروائي الطويل “بنزين” إنتاج تونس، للمخرجة سارة العبيدي، وهو الفيلم الفائز بجائزتين من المهرجان الأقصر، وهما “أحسن إسهام فني” وذهبت للممثلة التونسية سندس بالحسن، وجائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين باسم المخرج الراحل رضوان الكاشف لأحسن فيلم يتناول قضية أفريقية.
تدور أحداث الفيلم حول “سالم” الأب والأم “حليمة”، ليس لديهما أية أخبار عن ولدهما “أحمد” الذي هاجر إلى إيطاليا هجرة غير شرعية لشهور، ولم تصدر عنه أية أخبار. وبسببه يعيشان في عذاب، حيث تنتشر قصص متضاربة حول مصير ولدهما الوحيد، وفاز الفيلم بعدة جوائز دولية، منها جائزة “معهد العالم العربي بباريس كأفضل فيلم روائي”، وجائزة “العمل المتكامل في مهرجان السينما التونسية” وجائزة “أحسن دور نسائي” للممثلة سندس بالحسن في مهرجان الفيلم المغاربي، كما شارك في المسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الفرانكفونية ببلجيكا، كما شارك في مسابقة “المهر الطويل” بمهرجان “دبي” السينمائي الدولي ويعد “بنزين” هو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة العبيدي بعد إخراجها عدد من الأفلام الروائية القصيرة.
نادي السينما الأفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير من العام الماضي، أما مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية فتقيمه مؤسسة “شباب الفنانين”.

You might also like