بنزين الكويت الأرخص عربياً والثالث عالمياً فنزويلا الأقل سعراً على المستوى الدولي وهونغ كونغ الأغلى

0 8

حلّت الكويت في المركز الأول عربياً والثالث عالمياً ضمن قائمة أرخص الدول في أسعار البنزين بسعر 35 سنتاً للتر، اي بما يعادل 105 فلوس.
وأظهرت قوائم الأسعار الجديدة في دول الخليج، أن الكويت باتت الأرخص في أسعار البنزين الممتاز تحديداً، وفقاً لما ذكر تقرير صادر عن “بلومبرغ”.
وجاءت السعودية في المرتبة السادسة عالمياً والثالثة عربياً، حيث يبلغ سعر البنزين في المملكة بنحو 54 سنتاً للتر، فيما احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة التاسعة عالمياً والرابعة عربياً، بسعر 68 سنتا للتر، علما كل من السعودية والإمارات وقطر وعمان رفعت أسعار البنزين بنوعيه العادي والممتاز والديزل اكثر من مرة في إطار إصلاحات اقتصادية تهدف إلى زيادة الإيرادات.
وأوضح التقرير أن مصر جاءت في المرتبة الثانية بتلك القائمة عربياً وبالمرتبة الخامسة عالمياً، لبيلغ سعر لتر البنزين 43 سنتاً.
عالمياً، جاءت فنزويلا في المرتبة الأولى بالقائمة من حيث أرخص الأسعار بـ0.01 دولار للتر الواحد، تلتها إيران بـ0.28 دولار للتر، ثم الكويت بـ 0.35 دولار للتر، فنيجيريا بـ 0.41 دولار للتر. واحتلت ماليزيا المرتبة السابعة بـ0.54 دولار للتر، ثم إندونيسيا بـ0.67 دولار للتر، في حين جاءت روسيا في المرتبة العاشرة بـ 0.72 دولار للتر.
في المقابل، احتلت هونغ كونغ المرتبة الأولى من حيث أغلى الأسعار للبنزين بـ2.09 دولار للتر، تلتها النرويج بـ2.02 دولار للتر، ثم هولندا بـ1.93 دولار للتر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.