بنك الائتمان يوقف التعاملات النقدية

0

في إطار التحول نحو انجاز المعاملات الكترونيا بشكل كامل، أوقف بنك الائتمان الكويتي التعاملات النقدية (الكاش) في المقر الرئيسي والافرع التابعة له من مطلع الشهر الجاري.
أعلنت ذلك، الناطقة باسم البنك حباري الخشتي في تصريح، أمس، مبينة ان «هذه الخطوة تأتي في ضوء جملة من التطورات والمستجدات منها اتمام البنك عملية الربط الالكتروني مع البنوك والمصارف المحلية».
وأوضحت أن التعاملات المالية في البنك اصبحت تقتصر اعتبارا من الشهر الجاري على البطاقة البنكية والشبكات فقط، مضيفة أن «دفعات القروض المختلفة، الاجتماعية والعقارية وقروض المحفظة، ستحول مباشرة الى حسابات المواطنين المستفيدين في البنوك والمصارف التجارية التي تم الربط معها وهي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج والبنك الاهلي الكويتي».
من جهة أخرى، كشفت الاحصائية الشهرية لبنك الائتمان ان قيمة القروض والمبالغ المقررة التي صرفت في شهر مايو الماضي للقروض العقارية وقروض المرأة والمنح والمحفظة بلغت 33.6 مليون دينار.
وأضافت ان تلك القروض تضمنت ما قيمته 1.8 مليون دينار لبناء قسائم خاصة ونحو 21.7 مليون دينار لبناء قسائم حكومية، مشيرة إلى تقديم قروض لشراء بيوت بمبلغ 4.2 مليون دينار، فيما بلغت قيمة القروض المقدمة لتوسعة وترميم البيوت الحكومية 1.9 مليون دينار. وفيما ذكرت الإحصائية ان منح ذوي الإعاقة بلغت 3.5 مليون دينار، أشارت إلى ان قيمة القروض المقدمة لتوسعة وترميم سكن خاص في مايو الماضي بلغت 209.4 الف دينار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × واحد =