بنك الطعام أطلق مبادرة “ازرع بسمة” لمساعدة المحتاجين في المصاريف المدرسية

0 7

أعلن البنك الكويتي للطعام والاغاثة عن تواصل أنشطته الخيرية المتنوعة داخل وخارج الكويت، لافتا الى انه أطلق مؤخرا مبادرة “ازرع بسمة تكسب صدقة”، التي تستهدف مساعدة الاسر المتعففة والطلبة الأيتام والفقراء في دفع المصاريف المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد. وذكر البنك في بيان صحافي ان الغرض من مبادرة “ازرع بسمة تكسب صدقة” التخفيف عن كاهل الآباء الفقراء لمواصلة تعليم أبنائهم وفتياتهم في هذا الوقت من كل عام، حيث يعد هذا العام الثاني على اطلاق المبادرة التي تستهدف رسم البسمة على وجوه الطلبة غير القادرين على مواصلة تعليمهم الدراسي، خصوصا وان العام الماضي حققت المبادرة نجاحا ملحوظا في مختلف محافظات الكويت ولاقت مشاركة واسعة من أصحاب الايادي البيضاء، وهو ما يتفق مع ديننا الإسلامي الحنيف الذي حث على طلب العلم كما حث على مساعدة المحتاجين وتقديم كافة أنواع الدعم والعون لهم .
من جانبه، قال مدير عام البنك سالم الحمر ان البنك يضع مساعدة طالب العلم ضمن أولى برامجه الخيرية بل وعلى رأس أولوياته وذلك لتحقيق مبدأ التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع، ودعماً للمسيرة العلمية والتعليمية من خلال التعاون مع أصحاب الايادي البيضاء في دعم الاسر المتعففة لتغطية احتياجات ابنائهم الطلبة من مصاريف دراسية والالتزامات الشهرية التي تتعلق بدراسة أبنائهم، فضلا عن تقديم دعم تمويني شهري يضم المتطلبات الغذائية الرئيسية التي يحتاجها كل بيت.
وأضاف ان المبادرة تهدف أيضا إلى تمهيد الطريق للطالب الجامعي للوصول نحو التقدم والتميز والنجاح والاخذ بيده ليكون نبراس خير لبناء مجتمع مثقف واعي. واكد ان بنك الطعام سيواصل حملاته ومشروعاته الخيرية التي تستهدف تقديم المساعدات الغذائية والطبية والشتوية سواء في الكويت أو خارجها، وذلك من منطلق حرصه على الاعمال الانسانية و الخيرية و توسيع الاستفادة منها محليا ودوليا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.