بنك الطعام يطلق مشروع السلة الغذائية “كن شريكاً بالعطاء” بالتعاون مع اتحاد الجمعيات وبرعاية "الشؤون"

0

المشروع ينفذ للمرة الأولى في الكويت من خلال صناديق زجاجية لجمع التبرعات
في التعاونيات

كاظم: المشروع يحمل معاني انسانية في تلبية احتياجات المتعففين الضرورية وضمان العيش الكريم

الأنصاري: المشروع فريد من نوعه على مستوى الكويت لتأمين المواد الغذائية الأساسية وسد حاجة الفقراء

شعيب: الشؤون تدعم توسيع الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الاهلية بما يخدم المحتاجين والمتعففين

كتب – محمد غانم:

أعلن البنك الكويتي للطعام والاغاثة إطلاق مشروع السلة الغذائية «كن شريكا بالعطاء» تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية الذي يهدف إلى توفير المواد الغذائية الرئيسية للمحتاجين و تأمين العيش الكريم ونشر الابتسامة والمحبة والرحمة بين أبناء الوطن وذلك بالتعاون مع المؤسسات والأفراد لسد احتياجات الفقراء. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده البنك صباح امس بحضور مدير عام البنك الكويتي للطعام سالم الحمر، ونائب رئيس مجلس ادارة البنك و مشعل الأنصاري ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية حسن كاظم، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون التعاون المستشار عبدالعزيز شعيب، ونائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري. وقال مدير عام البنك سالم الحمر: إن مشروع السلة الغذائية يتضمن تقديم سلة متنوعة من المواد الغذائية الاساسية تغطي المتطلبات الضرورية للمحتاجين والمتعففين بالكويت التي لا يمكن ان يستغنى عنها أي بيت عربي مسلم وتكفي لمدة تزيد على شهر. واضاف سالم الحمر خلال كلمته أن المحتاجين يواجهون ظروفا بالغة السوء نظراً لعدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية لضمان العيش الكريم، وهو ما دعا البنك الكويتي للطعام إلى سرعة اعداد مشروع خيري ضخم بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية الذي سيوفر السلات الغذائية من مختلف المستلزمات الضرورية. وقال نائب رئيس مجلس ادارة البنك الكويتي للطعام والاغاثة مشعل الأنصاري: إن مشروع السلة الغذائية يأتي استكمالا للمشاريع والمبادرات الخيرية التي يطلقها بنك الطعام بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني و اشراف الجهات الرقابية والتنفيذية التي لاقت جميعها نجاحا ملحوظا خلال الفترة الماضية. واضاف الانصاري أن مشروع السلة الغذائية الأول والفريد من نوعه على مستوى الكويت جاء تحقيقا لقول الله تعالى: {وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا}، حيث تكمن فكرة المشروع في تأمين سلة غذائية تتكون من المواد الغذائية الأساسية لسد حاجة الفقراء والمساكين في مختلف انحاء محافظات الكويت. وذكر ان الصناديق الزجاجية الشفافة ستحمل اسم البنك الكويتي للطعام واتحاد الجمعيات التعاونية ووزارة الشؤون الاجتماعية وذلك توثيقا لعملها في الجمعيات التعاونية بشكل رسمي في جميع انحاء محافظات الكويت، وحتى يطمئن المتبرع من سلامة تبرعه والجهة التي يقوم بالتبرع لها. ومن جانبه قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون التعاون المستشار عبدالعزيز شعيب: إن الوزارة تدعم دائما المشروعات الخيرية التي تطلقها الجمعيات الخيرية من خلال تسهيل عملها مع مختلف المؤسسات في الدولة وتقديم اي مساعدة ممكنة، مبينا ان الوزارة تعمل على توسيع الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الاهلية بما يخدم المحتاجين والمتعففين ويصب في مصلحة العمل الخيري بالكويت. وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية حسن كاظم أن مشروع السلة الغذائية يحمل معاني انسانية في تلبية احتياجات المتعففين الضرورية وضمان العيش الكريم ورسم الابتسامة على وجوههم. وأشار رئيس نائب اتحاد الجمعيات علي الكندري إلى أن من شأن هذا المشروع الخيري تحقيق استفادة كبيرة للمحتاجين والأسر المتعففة داخل الكويت.

مبادرة البنك

بدأت مبادرة البنك الكويتي للطعام من رجل الاعمال بدر الخرافي بهدف حفظ النعمة من الهدر ومساعدة الأسر المحتاجة للمواد التموينية وذلك عن طريق الاستفادة من فكرة بنوك الطعام في دول العالم وتطويرها وتكييفها بما يتناسب مع المجتمع وتطبيقها بطريقة احترافية.
ويستهدف البنك أن يكون البنك الكويتي للطعام من اولى الجهات التي تخدم الانسانية دوليا واقليميا ومحليا وتوفير جميع الاحتياجات الانسانية للمستفيدين من خلال منظومة عمل احترافية وتوعية المجتمع للحد من اهدار الاطعمة وتقديم المساعدات للأسر المحتاجة الفقيرة والمتعففة من المواد التموينية واستغلال الاطعمة الفائضة بما يعود بالنفع على جميع فئات المجتمع.
ويستقبل البنك الكويتي للطعام التبرعات على مدار الساعة عن طريق ارسال رسالة نصية بالمبلغ شبكة ZAIN برقم 94122 أو عن طريق الموقع الالكتروني www.kuwaitfoodbank.org، أو زيارة مقر البنك الكويتي للطعام في منطقة العديلية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − ثلاثة =