بنك بوبيان يطلق حملة رمضانية لجمع وحفظ المصاحف وترتيل القرآن للمرة الأولى

0 3

اعلن بنك بوبيان في دعم مختلف شرائح المجتمع الكويتي من خلال برنامجه الاجتماعي والانساني لشهر رمضان المبارك والذي يعتبر الاكثر تميزا بين البنوك والشركات كونه يضم فعاليات وانشطة غير تقليدية ينفرد بها البنك في إطار حرصه على ان يكون له بصمة واضحة في خدمة المجتمع وتحقيقا لرسالته الاجتماعية والانسانية.
وقال مدير عام بنك بوبيان وليد خالد الياقوت ان البنك مستمر خلال الشهر الفضيل بمسيرته في اعمال الخير التى جبل عليها اهل الكويت الى جانب حرص الادارة التنفيذية العليا للبنك على ان يكون برنامج العام الحالي مميزا وحافلا كالأعوام السابقة بالكثير من الانشطة والفعاليات التى تهدف الى توثيق اواصر العلاقة بين البنك ومختلف شرائح المجتمع سواء كانوا عملاء للبنك او غيرهم.
واشار الياقوت الى ان بوبيان سيطلق وللمرة الاولى في الكويت خلال شهر رمضان الفضيل مبادرة جديدة تحت اسم “نقصة بوبيان” والتي تتضمن قيام عدد من متطوعي البنك بمساعدة عدد من الطهاة الكويتيين المعروفين بإعداد وجبات مميزة من أبرز الاطباق الرمضانية التي يتقنها هؤلاء الطهاة وتوزيعها على الاسر المتعففة والعمال في مختلف مناطق الكويت .

حملة خطوات 5
من ناحية اخرى اشار الياقوت الى انه بعد النجاح الذي حققته حملة خطوات STEPS في الاعوام الاربعة الماضية فان البنك وبالتعاون مع مجمع الحمراء الفاخر والمجموعة التطوعية P5M سوف ينظم الحملة للعام الخامس مع تطويرها لتكون اكثر انتشارا وفائدة للجميع .

نور بوبيان 3
واوضح الياقوت انه سيتم تخصيص عائد حملة خطوات للعام الحالي أيضا من اجل التبرع بها لعمليات اعادة النظر في افريقيا ضمن حملة ( نور بوبيان 3) التى سينظمها البنك في الربع الاخير من العام الحالي بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وفريق ادفع دينارين واكسب الدارين التطوعي.

حفظ وجمع المصاحف
من ناحية اخرى، قال مدير إدارة التدقيق الشرعي في بنك بوبيان الشيخ فواز مشاري الكليب ان البنك ولأول مرة سيطلق حملة توعوية لحفظ وجمع القرآن الكريم بالتعاون مع الفريق التطوعي الكويتي (اكرم الكريم)، حيث تنقسم الى قسمين الأول توعوي من خلال نشر بعض المقاطع التى تهدف الى رفع الوعي بأهمية قراءة القرآن الكريم طوال العام وليس شهر او وقت محدد إلى جانب توضيح بعض المفاهيم الخاطئة حول هجر القرآن الكريم.
واضاف ان القسم الثاني يتعلق بإطلاق حملة لجمع وحفظ مصاحف القرآن الكريم حيث لوحظ ان الكثير من الناس لديهم العديد من المصاحف ولا يستخدمونها خاصة مع انتشار وسائل القراءة الالكترونية لذلك أطلقنا هذه الحملة والتي تمكنهم من التبرع بها بحيث يمكن توزيعها خارج الكويت.

رتل بإتقان
واشار الشيخ فواز الكليب الى ان البنك سينظم للعام الرابع على التوالي مسابقة “رتل بإتقان” لحفظ القرآن الكريم للناشئة والشباب من الذكور والاناث من سن 7 الى 17 سنة والتي تعتبر هذه المسابقة الاكثر تميزا على مستوى البنوك الكويتية كونها مفتوحة للجميع سواء كانوا من ابناء عملاء البنك او غيرهم.

دورة الروضان الرمضانية
من ناحية اخرى، فإن بنك بوبيان وفي إطار دعمه للانشطة الرياضية التى تستقطب الشباب فانه سيقوم برعاية دورة الروضان الرمضانية وسيتضمن ذلك مشاركته بفريق في منافسات البطولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.