بن إبراهيم: مشاركة المنتخبات الآسيوية مُرضية

0

موسكو- (د ب أ): أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن المشاركة الآسيوية بمونديال كأس العالم 2018 بروسيا كانت مرضية إلى حد كبير على اعتبار أنها افضل من المشاركة السابقة في مونديال البرازيل، 2014 بالإضافة إلى أن المنتخبات الآسيوية تركت بصمات إيجابية في البطولة.
وشاركت القارة الآسيوية لأول مرة بتاريخ البطولة بخمس منتخبات هي السعودية وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والمنتخب الياباني، الذي تخطى دور المجموعات، قبل أن يقصيه المنتخب البلجيكي من دور الستة عشر.
وأوضح الشيخ سلمان أن المنتخبات الآسيوية حققت رقما قياسيا في مجموع النقاط بالدور الأول حيث حصدت 15 نقطة وهو رقم أفضل من الرقم القياسي في الدور الأول عامي 2002 و2010 والبالغ 14 نقطة، وأكد :”لغة الارقام تؤكد أن هناك تصاعدا في النتائج.
وحول رأيه في العروض التي قدمتها المنتخبات الآسيوية بشكل تفصيلي، قال: ” منتخب اليابان قدم عروضا رائعة وكان بإمكانه بلوغ دور الثمانية بعد عرض مبهر أمام بلجيكا والجميع شاهد المباراة الدراماتيكية وهذا هو حال كرة القدم في النهاية، والكل اثنى على قوة المنتخب الياباني”، وتابع :”منتخب إيران حاول بقوة وكان قريبا من التأهل للدور الثاني.
وأوضح الشيخ سلمان أن منتخب كوريا الجنوبية حقق أكبر مفاجآت مونديال روسيا حيث نجح في إقصاء البطل العالمي السابق منتخب ألمانيا، وهو أول فوز لمنتخب آسيوي على حامل اللقب وتأكيد على ان هناك الكثير من القوة تحملها منتخبات القارة والجميع يستشعر مستقبلا أجمل لكرة آسيا .
وأضاف :”في هذا المونديال حققت أربع منتخبات الفوز في مباريات دور المجموعات، وهو رقم يتجاوز أي نسخة سابقة من المونديال مما يعطي إشارة لارتفاع المستوى وتصاعد النتائج”.
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي على أهمية استخلاص الدروس من المشاركة الآسيوية والتحضير المبكر لمونديال 2022.
واعتبر الشيخ سلمان المستويات المتميزة للمنتخبات الآسيوية بروسيا إشارة مهمة لظهور بطولة أمم آسيا، 2019 التي ستستضيفها الامارات من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019 بمظهر قوي جدا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 + خمسة =