بن ابراهيم خامس الشخصيات الأكثر تأثيرا بكرة القدم

جاء الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي, نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم, في المركز الخامس عشر ضمن قائمة اكثر الشخصيات تأثيرا على ساحة كرة القدم العالمية بحسب تقديرات قناة ESPN احدى اشهر القنوات الرياضية العالمية.
واستعرض الموقع الرسمي للقناة العالمية الدور البارز الذي لعبه بن ابراهيم في توحيد عائلة الكرة الآسيوية وجهوده في دعم ملف دولة قطر لإستضافة نهائيات كأس العالم 2022, وهو الذي تولى رئاسة لجنة الإتحاد الدولي المكلفة بتحديد الموعد النهائي لإستضافة كأس العالم 2022.
ونشرت قناة ESPN موقعها الرسمي على الانترنت المتعلق بأخبار كرة القدم قائمة تضم أكثر 50 شخصية مؤثرة في عالم كرة القدم, حيث حل ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في المركز الأول.
وجاء خورخي مينديز وكيل الأعمال الشهير في المركز الثاني, تلاه خلفه ريتشارد سكيوداموري رئيس رابطة الدوري الانجليزي الممتاز, وتواجد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في المركز الخامس في القائمة خلف كارلو هاينز رومينيغيه رئيس رابطة الأندية الأوروبية صاحب المركز الرابع.
وجاء فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في المركز السادس, تلاه القطري تاصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الذي حل في المركز السابع, ثم جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي.
كما شهدت قائمة الشخصيات الاكثر تأثيرا في الكرة العالمية تواجد عدة شخصيات عربية الى جانب الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة والقطري ناصر الخليفي, حيث احتل الإماراتي خلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي المركز 27, والقطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني مؤسس ومالك شركة قطر للاستثمارات المركز 37.