توقع حصول العوازم على سبعة مقاعد في الانتخابات المقبلة

بن جامع: مجموعة المعارضة وصلت الحضيض وهي إما «عدو» أو «جاهل» مغرر به أو «متكسب» توقع حصول العوازم على سبعة مقاعد في الانتخابات المقبلة

شن أمير قبيلة العوازم هجوما عنيفا على ما يسمى «قوى المعارضة»، قائلا: «كنا مع المعارضة عندما رفضت نظام «الصوت الواحد» لكنها اصبحت اليوم في الحضيض بسبب تعديها على الدستور والدولة وتمردها على القانون ومطالبتها بقضايا غير واقعية وغير مقبولة كالامارة الدستورية والحكومة المنتخبة».
وشدد بن جامع في حوار تلفزيوني على ان «هذه البلد وهذا الوطن له حكامه العادلون وحكومته الناشطة، ومطالب المعارضة ليست واقعية ومرفوضة، فهل تقبل بعض الفئات ان يحكمها مواطن من ابناء فئة اخرى، وهل يقبل العازمي ان يحكمه ابن مطير او الحضري بحكم البدوي او السني بحكم الشيعي؟»، معتبرا ان «مجموعة المعارضة هي إما «عدو» أو «جاهل» مغرر به أو «متكسب» إنتخابياً وما بني على باطل فهو باطل».
واذ شدد على ان «مشاركة ابناء قبيلة العوازم في الانتخابات الماضية جاءت بعد صدور حكم المحكمة الدستورية الذي حصن مرسوم الصوت الواحد»، رأى ان «عدد نواب العوازم في الانتخابات المقبلة سيكون سبعة، فالبعض نجح في الانتخابات بثلاثة الاف صوت، والعوازم لا يقل عددهم عن 100 الف مواطن، وقادرون على ايصال نحو 7 اعضاء الى مجلس الأمة ولا شيء يمنع ذلك خصوصا اذا اعتمدت تقسيما انتخابيا معينا لاصوات ابناء القبيلة».
ولفت الى ان «على النائب ان يلبي حاجة المواطن والنائب العازمي عليه ان يدافع عن القبيلة»، لافتا الى ان «للقبيلة دور سياسي وآخر اجتماعي لا بد من ممارسته على افضل وجه».
ولقيت مواقف بن جامع ترحيبا واسعا، اذ عبر عدد كبير من المغردين على موقع «تويتر» عن ارتياحهم وترحيبهم بتصريحاته، معتبرين ان لقاءه التلفزيوني ومواقفه الوطنية الواضحة «موفقة وتثلج الصدور».