بن سفاع : اجتهاد المبعوث الأممي لليمن يحول دون حل الأزمة بحث مع الغانم زيارة نائب رئيس مجلس النواب

0

كتب – شوقي محمود:

أكد سفير اليمن لدى الكويت البروفيسور علي منصور بن سفاع ان مباحثاته مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أمس تناولت العلاقات الثنائية بين البرلمانين في البلدين وسبل توطيدها من خلال التنسيق في المحافل الدولية وتبادل الزيارات ومنها الاعداد لزيارة نائب رئيس مجلس النواب اليمني الشرعي محمد الشدادي للكويت قريباً.
وأوضح السفير بن سفاع في تصريح لـ”السياسة” أنه اطلع الغانم على آخرالمستجدات في الساحة اليمنية وما يحدث في مدينة الحديدة ومهمة المبعوث الأممي مارتن غريفيت الذي لا يحق له باي شكل من الأشكال مخالفة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتحديداً 2216 وتنفيذ المرجعيات المتفق عليها من قبل للتوصل لحل للأزمة في اليمن.
واضاف :”اوضحت خلال الاجتماع مع الغانم ان كل مبعوث دولي يحاول الاجتهاد من تلقاء نفسه مما يفقد مساعيه من محتواها، وبالتالي عليه الالتزام بالقرارات الدولية والمرجعيات كما ان غريفيث ليس من اختصاصه ان يتحدث امام مجلس الأمن عن التفاوض مع الانقلابيين”.
ولفت بن سفاع الى ان اليمن قيادة وحكومة وشعبا تقدر عاليا موقف الكويت وتبنيها رسميا وبرلمانيا وشعبيا قضايا الأمة العربية وتقديم الدعم السخي لليمن، حيث خصصت هذا العام مبلغ 250 مليون دولار والمبلغ نفسه للعام المقبل، مؤكدا حنكة وحكمة وسياسة قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في التعامل مع قضايا المنطقة وخطواته الأخيرة بزيارة الصين والنتائج التي تحققت ليس للكويت فقط وانما للأمة العربية كلها.
وقد غادر السفير بن سفاع الكويت أمس متوجها إلى عدن للقاء القيادة اليمنية وكبار المسؤولين في الحكومة للتباحث حول آخر المستجدات على الساحة والتحركات الديبلوماسية والتي ينبغي اتباعها في المرحلة المقبلة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين + 1 =