بن سلمان يدعم الكرة السعودية بمليار و277 مليون أهلي جدة يحتفظ بمدافعه هوساوي حتى 2022

0

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، تكفل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية.
وكتبت الهيئة العامة للرياضة عبر حسابها على»تويتر» للتواصل الاجتماعي «تغريدة»، جاء فيها: «رئيس مجلس الإدارة تركي آل الشيخ يعلن عن تكفل ولي العهد بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية».
وكشف موقعة العربية ان الأمير محمد بن سلمان، دفع مبلغ مليار و277 مليون ريال لدعم الأندية السعودية كافة، والتكفل بقضاياها الخارجية، ودعم الاتحاد المحلي ورابطة دوري المحترفين والحكام.
وتكفل ولي العهد بالإيفاء بمبلغ القضايا الخارجية على الأندية في «فيفا» 333.500 مليون ريال، و بالرواتب المتأخرة لكل من لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب واللاعبين السعوديين غير لاعبي المنتخب حتى 30 يونيو 2018 التي تصل إلى قرابة 323 مليون ريال.
كما قدم ولي العهد دعما ماليا للاتحاد السعودي لكرة القدم بـ35مليون ريال، وسدد تكاليف الحكام الأجانب بمقدار 35 مليون ريال، ودعم كافة أندية دوري المحترفين بمبلغ 375 مليون ريال، وقدم دعما ماليا لكافة أندية دوري الأمير محمد بن سلمان بمبلغ 110 ملايين ريال، وقدم 25 مليون ريال لرابطة دوري المحترفين لتطوير أعمالها بما يواكب تطلعات المرحلة القادمة.
وقال تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في مقابلة تلفزيونية: حصلنا على مباركة ولي العهد لاستقطاب حكام عالميين لمباريات المنافسات السعودية في الموسم المقبل، وحظينا بدعمه، وهو مهتم بالرياضة، ويشد علينا فيها.
وتابع آل الشيخ، في حديث تلفزيوني: «أزف لكم بشرى، وهي أن الدوري السعودي اعتباراً من الموسم المقبل، سيكون دوري نجوم، وسيصبح من الدوريات الـ 10 الأولى على مستوى العالم خلال عامين أو 3 سنوات، إن لم يكن بين الدوريات الـ 7 الأولى».
وكشف آل الشيخ، عن قيام هيئة الرياضة، بدعم اتحاد كرة القدم، ليكون الدوري في الموسم المقبل «دوري نجوم».
وقطع رئيس هيئة الرياضة، وعداً بأن يكون الموسم المقبل استثنائياً، مشيراً إلى المفاوضات جارية الآن على قدم وساق مع نجوم عالميين، ومدربين عالميين أيضا، لدعم الأندية قبل الموسم المقبل، مؤكداً أن مدير مكتبه بالقاهرة، الدكتور خالد أبوبكر، ينقل له ردود الفعل في مختلف دول العالم عن النهضة التي تشهدها الرياضة السعودية.
في سياق مختلف، أعلن نادي أهلي جدة، اول من امس، عن تجديد عقد مدافعه معتز هوساوي، لمدة 4 سنوات. وقال النادي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «معتز هوساوي أهلاوياً حتى 2022 «.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 + عشرين =