الزعيم يفتقد الشمراني...والعالمي يعبر السد

بن مساعد: الهلال والنصر طلبا اقامة السوبر بلندن الزعيم يفتقد الشمراني...والعالمي يعبر السد

اكد الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب, ان اقامة مباراة كأس السوبر السعودي في العاصمة البريطانية, جاء بطلب من طرفي اللقاء .
ويلتقي النصر بطل النسخة الماضية من دوري عبداللطيف جميل مع بطل كأس خادم الحرمين الشريفين الهلال في مباراة السوبر في ملعب لوفتس رود في لندن معقل نادي كوينز بارك رينجرز الانجليزي في 12 اغسطس الحالي.
وصرح الأمير عبدالله قائلا: “اقامة السوبر في لندن جاءت بناء على رغبة وطلب واتفاق بين النصر والهلال”, واردف: “السوبر في لندن له العديد من الجوانب الايجابية, حيث سيقدم اللاعب السعودي نفسه بأفضل صورة ممكنة امام كل المتابعين”.
وعن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وجاهزيته لإقامة مباريات على ارضيته قال: “الملعب قد يكون جاهزا بحلول يناير المقبل في حال كانت نتيجة تقرير الفحص لأساسيات الملعب للتأكد من سلامته”.
من جانبه يختبر نادي الهلال قوته امام نظيره الايطالي اودينيزي, في اللقاء الودي المنتظر بينهما غدا الاربعاء في معسكر الفريق الخارجي.
ويستعد الفريق للموسم الكروي الجديد في الاراضي النمساوية بمعسكر تحضيري هناك يتخلله العديد من المباريات الودية, كما يتحضر لمواجهة نظيره النصر على لقب كأس السوبر السعودي امام مواطنه النصر بطل دوري عبداللطيف.
وتلقت ادارة الهلال الموافقة من النادي الايطالي على خوض المباراة غدا بدلا من مواجهة هيلاس فيرونا الايطالي برغبة من المدرب اليوناني للفريق جيورجيوس دونيس.
فيما تحوم الشكوك حول لحاق اللاعب ناصر الشمراني مهاجم نادي الهلال في مباراة كأس السوبر امام نادي النصر, بسبب الاصابة, وكانت شركة بوبا العربية شريك الهلال في القطاع الصحي, اعلنت اصابة اللاعب بكدمة في المفصل بلقاء العين الاماراتي الودي.
وتمكن الهلال من الفوز في اللقاء بهدفين لهدف اول من امس, وشارك الشمراني كبديل في الشوط الثاني وخرج قبل صافرة النهاية ب¯ 10 دقائق متأثرا بإصابته.
في المقابل تمكن فريق النصر من تحقيق فوز معنوي ضد نظيره السد القطري بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعتهما اول من امس بالنمسا , ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.
وسجل هدف النصر الأول في المباراة نجمه محمد السهلاوي في الدقيقة 30, فيما أحرز الثاني للنصر البديل جمعان الدوسري بعد تمرير متقن من الأوروجوياني فابيان إستويانوف في الدقيقة 87, ووقع النجم الاسباني الرائع تشافي هيرنانديز على هدف السد القطري.

سابيلا يقود الأخضر رسمياً

أكد الإعلامي الرياضي بتال القوس, على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم, أتفق بشكل نهائي مع الأرجنتيني سابيلا لتدريب المنتخب السعودي في الفترة المقبلة خلفاً للإسباني لوبيز كارو والروماني أولاريو كوزمين.
وكتب بتال القوس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر): “الاتحاد السعودي يتفق مع الأرجنتيني الشهير اليخاندرو سابيلا مدربا للمنتخب السعودي.. تم الاتفاق وبقيت تفاصيل رسمية”.
وكان المدرب سابيلا قد ترك تدريب المنتخب الأرجنتيني بعد كأس العالم 2014 بالبرازيل, ودرب التانجو منذ خروج منتخبه من كوبا أميركا 2011, قبل أن يترك الفريق بعد خسارة نهائي مونديال 2014 على يد ألمانيا بهدف غوتزه الشهير.