السفير سليمان يفتتح معرضاً توثيقياً عن المشروع بالمكتب الثقافي الخميس المقبل

بهجت: المصريون حولوا الحلم إلى حقيقة بإنجاز القناة السفير سليمان يفتتح معرضاً توثيقياً عن المشروع بالمكتب الثقافي الخميس المقبل

كتب – شوقي محمود:

يفتتح السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان المعرض التوثيقي الخاص بقناة السويس الجديدة وذلك تحت عنوان “قناة السويس ارادة شعب” وذلك في الثامنة من مساء بعد غد – الخميس – في مقر المكتب الثقافي المصري في الجابرية, وذلك في اطار احتفالات مصر بافتتاح القناة والتي ستتوج في حفل اسطوري في السادس من اغسطس الجاري بحضور عدد كبير من الرؤساء والملوك والامراء من مختلف دول العالم.
وقال الملحق الثقافي المصري د. نبيل بهجت في بيان تلقت “السياسة” نسخة منه ان المكتب سيذيع البث المباشر لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة لراغبي مشاهدته في مقر المكتب الثقافي على الهواء مباشرة.واشار الى ان المعرض سيعكس كيف جسدت القناة ارادة الشعب المصري على مر العصور حيث كان حفرها بسواعد المصريين بطول 160 كيلو مترا وافتتاحها في عام 1869 شاهدا على اعلى قدرة للمصري على صنع المعجزات وإن انعدمت الامكانيات كذلك يلقي المعرض الضوء على قرار الزعيم جمال عبدالناصر عام 1956 بتأميم القناة وكيف انتصرت ارادة الشعب المصري امام العدوان الثلاثي وامام انسحاب المرشدين الذين ارادوا اظهار عدم القدرة على ادارة القناة الا ان الارادة المصرية اجتازت تلك العقبات لتجعل القناة لمصر وشعبها.
ولفت د. بهجت الى ان المعرض سيعرض صورا عن عبور القناة عام 1973 ليعكس كيف كانت القناة شاهدة على عظمة الشعب المصري وبطولة الجيش الذي حقق أهم نصر عسكري في العصر الحديث ويأتي مشروع قناة السويس الجديدة الضخم ليؤكد ان ارادة وتصميم المصريين على انجاز القناة الجديدة في وقت قياسي ليحول الحلم والفكرة الى حقيقة فلم يحدث ان جمع شعب مدخراته ليمول مشروعا قوميا ثم يعمل لينفذ كما حدث في مشروع قناة السويس الجديدة.