بوتين وترامب وجهاً لوجه موعد القمة ومقر انعقادها يعلنان اليوم

0

موسكو – وكالات: على غرار قمته المثيرة للجدل مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في سنغافورة، يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجها لوجه في وضح النهار، نظيره الروسي فلاديمير بوتين في القمة المرتقبة بينهما، في بلد ثالث، والتي يعلن زمان ومكان انعقادها اليوم.
وأعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أمس، أن موسكو وواشنطن اتفقتا على مكان وزمان قمة الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه سيعلن عن تفاصيل هذه القمة اليوم الخميس.
وقال أوشاكوف، إن لقاء الرئيسين الروسي والأميركي سيكون في بلد ثالث غير أميركا وروسيا، وسيستغرق ساعات عدة على الأرجح، حيث سيجتمع الرئيسان في منتصف النهار وجهاً لوجه».
وأضاف أنه «على الأرجح سيكون هناك إفطار عمل ومن ثم مؤتمر صحافي مشترك».
وأشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث خلال لقائه أمس، مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون قضايا الاستقرار الستراتيجي والسيطرة على السلاح النووي وكوريا الشمالية وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الخاص بالبرنامج النووي الإيراني.
وقال إن بوتين وبولتون ناقشا أيضا المشاكل الإقليمية، مع التركيز على سورية والأزمة الداخلية في أوكرانيا وكوريا الشمالية والموقف المتعلق بقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من البرنامج النووي الإيراني.
وأضاف «كما جرى بحث التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات بالولايات المتحدة باختصار شديد»، موضحا أن الرئيس الروسي أعلن بوضوح أن روسيا لم تتدخل ولن تتدخل في شؤون الولايات المتحدة.
وقال إن «مسألة العقوبات لم تناقش في الاجتماع، وتم التطرق إلى الوضع العام في العلاقات الثنائية، الذي يثير القلق في علاقاتنا، والأفكار التي يمكن أن تناقش في القمة المزمع عقدها، والتي تتعلق بالقضية السورية وعلى وجه الخصوص الملف الإنساني»، مشيرا إلى أن بوتين شدد على إيلائه أهمية كبيرة للقمة المرتقبة مع ترامب، مؤكدا أن الرئيس الروسي يستعد لهذه القمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين − ثمانية =