بوتين وولي عهد أبوظبي يشهدان توقيع مذكرة تعاون بشأن الشراكة الستراتيجية

0 3

عواصم – وكالات: أعلن الكرملين في بيان، أمس، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، اليوم.
ومن المقرر خلال الاجتماع، مناقشة قضايا التعاون بين روسيا والإمارات في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار، بالإضافة إلى القضايا الراهنة في الأجندة الدولية والإقليمية، كما يوقع الطرفان مذكرة تعاون حول الشراكة الستراتيجية بين البلدين.
على صعيد آخر، أصدرت محكمة اماراتية حكما بالسجن لعشر سنوات وغرامة قدرها مليون درهم على الناشط الحقوقي أحمد منصور الشحي، بعد ادانته بالإساءة إلى هيبة ومكانة الدولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وذكرت صحيفة “الاتحاد” الاماراتية، ان محكمة استئناف ابوظبي الاتحادية، قضت ايضا بوضع الشحي تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.
ولم تذكر صحيفة الاتحاد اسم منصور، لكن صحيفة “ذي ناشونال” التي تصدر بالانكليزية، ذكرت ان المحكمة أصدرت الحكم على احمد منصور الشحي (48 عاماً ).
ووجهت نيابة أمن الدولة الى الشحي، تهم الإساءة إلى هيبة ومكانة الدولة وإلى دول شقيقة من شأنه التأثير على علاقات الدولة بهذه الدول الشقيقة، عن طريق إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، كما اتهمته بالتعاون مع منظمة إرهابية، وذكرت الصحيفة انه تمت تبرئته من تهمة التعاون مع منظمة ارهابية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.