بوتين يدعو لفصل الرياضة والسياسة

بوتين متحدثا في الكونغرس

موسكو- رويترز: وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على إبعاد السياسة عن الرياضة قبل يوم واحد على انطلاق نهائيات كأس العالم.
وقال بوتين خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في موسكو، امس، وهو يقف بجوار كأس العالم: “أرغب في التأكيد على التزام الفيفا بمبدأ الفصل بين الرياضة والسياسة”.
وتطرق بوتين في كلمته أمام مؤتمر الفيفا، إلى أن بلاده تدعو للتعاون الوثيق بين كل الدول في الرياضة التي يجب أن تبقى خارج السياسة وأردف: “جمع مؤتمر الفيفا الـ 68 في موسكو وفود الاتحاد الوطنية لكرة القدم الـ 211 جميعها والاتحادات القارية الست، عالم كرة القدم بأسره​​​. أود الإشادة بالذات بوفاء الاتحاد الدولي لكرة القدم بمبدأ “الرياضة خارج السياسة، روسيا التزمت دائما بهذا النهج وتطمح للتعاون الوثيق مع كل من يطمح لتنمية وتعزيز الأصل الخلاق للرياضة، وآفاقها الإنسانية غير المحدودة”.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن “كأس العالم يمثل لنا الكثير، وهذا الحلم سيصبح حقيقة غدا، والعالم سيحتفل معنا بهذا الحدث الكبير، وتم تجهيز العديد من الملاعب على أعلى مستوى، ونحن جاهزون لاستضافة الجميع في روسيا على أعلى مستوى للتعرف على بلدنا والشعب الروسي وللعودة لزيارتنا مرة أخرى، أهلا وسهلا في روسيا”.