بوخمسين: الكويت لم ولن تنسى دور بوش الأب في التحرير وفد شعبي برئاسته قدَّم واجب العزاء للسفير سيلفرمان بوفاة الرئيس الأميركي الأسبق

0 56

العميد الجارالله: دور كبير للرئيس بوش في تحرير البلاد وإعادة شرعيتها

السفير سيلفرمان: موقف الكويت يؤكد عمق العلاقة بين البلدين والشعبين

قدم العميد رئيس التحرير الاستاذ أحمد الجارالله أمس التعازي للسفير الأميركي لورانس سيلفرمان بوفاة الرئيس الأميركي الراحل جورج بوش الأب، مشيدا بما قام من جهود كبيرة من أجل تحرير الكويت وإعادة شرعيتها.
وأشار العميد في كلمة قصيرة خلال زيارة وفد شعبي ضم عددا من المواطنين برئاسة جواد بوخمسين إلى مقر السفارة الأميركية أمس لتقديم واجب العزاء بالرئيس الراحل إلى الجهود التي بذلتها العديد من الدول العربية والأجنبية من أجل حشد التأييد الدولي وتوفير الغطاء العسكري لتحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم.
من جهته، أكد جواد بو خمسين أن الراحل جورج بوش الأب يحظى بمحبة أهل الكويت وتقديرهم لما قام به من دور رئيس ومميز أدى إلى إنقاذ الكويت وأهلها من براثن احتلال بغيض كان حريصاً على إلغاء الكويت من الوجود وسعى في ذلك جهده لكن إرادة الله وموقف الرجال الأوفياء أمثال الرئيس الراحل جورج بوش والشرفاء في هذا العالم من قادة المملكة العربية السعودية ومصر وبقية دول التحالف أعاد للكويت حريتها وسيادتها وحال دون تحقيق الطاغية المقبور صدام حسين أهدافه اللعينة.
وقال ان اسم الرئيس الراحل جورج بوش سيظل خالداً في ضمير ووجدان كل كويتي لدوره البارز والرئيس في تحرير بلادنا من احتلال جثم على صدورنا سبعة أشهر نكل خلالها بالصامدين، وشرد الآلاف، وأسر وقتل المئات من شبابنا ورجالنا ونسائنا، الذين ضحوا بأنفسهم فداء لوطنهم.
وأضاف بوخمسين أن الكويت لم ولن تنسى هذه المواقف البطولية للراحل الكبير، حيث حرصت في كل عام على تكريم جورج بوش ودعوته لزيارتها بعدما ترك منصبه، مضيفا أنه إنه كان له شرف أن يكون مسؤولا عن إنشاء مكتبة بوش حيث طرح الفكرة مباشرة بعد ترك الراحل لمنصبه وذلك تكريماً له حيث تم اختيار جامعة تكساس لتكون مقرا لهذه المكتبة وتبرع أهل الكويت بعشرة ملايين دولار لإنشائها.
بدوره وجَّه السفير الأميركي لورانس سيلفرمان الشكر لبوخمسين والعميد رئيس التحرير وأعضاء الوفد على بادرتهم الكريمة، مؤكدا أنها “عكست حب الكويتيين للولايات المتحدة وللرئيس الراحل جورج بوش الأب”،مضيفا في الوقت نفسه أن موقف الكويت في وفاة بوش أظهر عمق العلاقة بين البلدين على الصعيدين الشعبي والرسمي وهو أمر دون شك أسعد أسرة الرئيس الراحل.
وأشار سيلفرمان إلى أن ما قامت به الولايات المتحدة من حشدها تحالفاً دولياً من أجل تحرير الكويت كان نابعاً من إيمانها المطلق بالحرية والديموقراطية ورغبتها في عدم السماح لطاغية مثل صدام أن يفرض كلمته على النظام العالمي، الذي كان يتشكل وقتها، والذي تمثل في تفكك الاتحاد السوفياتي وإعادة توحيد ألمانيا وغيرها من التغيرات.
وأوضح السفير الأميركي أن الر ئيس الراحل جورج بوش كان مثالاً للأميركيين ليس لكونه رئيساً متميزاً وحسب وإنما لكونه أبا وجداً، مضيفا أن كولين باول الذي كان أحد قادة قوات التحالف قد أبلغه أن نجاح أميركا في طرد صدام من الكويت وكسب الحرب بسرعة وتميز كان بسبب الرئيس الراحل جورج بوش الذي نجح في حشد تحالف دولي كونه كان سياسيا ودبلوماسيا متميزا.
بعد ذلك قام أعضاء الوفد بتسجيل كلمات التأبين في السجل الذي أعدته السفارة لهذه المناسبة، فيما تم تبادل أطراف الحديث بين السفير وأعضاء الوفد.

You might also like