بودي: مطار”الجزيرة” يفتح أبوابه للمسافرين نهاية مايو

0

كتب –بلال بدر:

نظمت شركة طيران الجزيرة، جولة صحافية أمس داخل مبناها الجديد “مبنى طيران الجزيرة T5” الذي تعتزم افتتاحه خلال الأسبوعين المقبلين أمام المسافرين والذي تم تشييده وفق أحدث النظم المعمول بها في المطارات بهدف توفير أفضل الخدمات وأسرعها للعملاء، حيث تصل طاقته الاستيعابية 2.5 مليون راكب سنويا. وخلال الجولة توقع رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة، مروان بودي أن يساهم مطار الجزيرة في زيادة عدد ركاب الشركة إلى 1.8 مليون مسافر بنهاية 2018، من 1.3 مليون حاليا، مشيرا إلى أن المدخل الخاص بالشركة بات منفصلا عن مطار الكويت الدولي من خلال بوابة مبنى الجزيرة، لكن يبقى استمرار ربط المبنى من الداخل بمطار الكويت الدولي .
وأضاف بودي: “يمثل المبنى الجديد إنجازاً مهماً في تطوير صناعة الطيران في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، ويعتبر أول مبنى ركاب مملوك لشركة غير حكومية، وشهادة على ثقة وإيمان الحكومة الكويتية بتمكين القطاع الخاص للعب دور فاعل في تنفيذ رؤية الكويت 2035، موجها الشكر إلى الحكومة والإدارة العامة للطيران المدني على دعمهم المتواصل لمساعينا وجهودنا المبذولة في تطوير قطاع الطيران المحلي”.
وأكد أنه من المقرر أن يستقبل المبنى الجديد لركاب “طيران الجزيرة” الذي تم بناؤه في فترة قياسية بلغت 11 شهراً ويقع في مطار الكويت الدولي، أول ركابه بنهاية مايو 2018 ويشغل المبنى الجديد مساحة إجمالية تبلغ 4750 متراً مربعاً، ويستوعب قرابة 2.5 مليون مسافر سنوياً، و1200 حقيبة سفر كل ساعة كمعدل وسطي.
وأوضح بودي أن عدد محطات الشركة ارتفع من 16 العام الماضي إلى 26 محطة خلال 2018 أي هناك 10 وجهات إضافية أُعلن عن 4 منها العام الماضي: باكو واحمد أباد وحيدر أباد وتبليسي، والمدينة المنورة والطائف سيتم افتتاحهما قريبا وبومباي بالهند الأسبوع المقبل، ومدن أخرى، لافتا إلى أن هناك تزايد في معدلات السفر بالكويت، وطيران الجزيرة تعمل على توفير الخدمات للركاب بالأسعار المناسبة للمسافرين، حرصا على تخفيض الأسعار في السوق المحلي.
وبخصوص عدد الاسطول بيّن بودي أن لدى طيران الجزيرة 8 طائرات جديدة، والأسبوع المقبل سيتم استلام طائرة جديدة من طراز إرباص “A320″، وفي منتصف يونيو سنكون أول شركة طيران تستلم أحدث طائرة من إرباص هي ” -Neo A320″، إلى جانب طائرتين أخريين تتسلمهما الشركة في الربع الثاني من 2019 .
وقال إنه بتشغيل مطار الجزيرة سيتم زيادة عدد الرحلات من 16 وجهة العام الماضي إلى 26 وجهة العام الحالي وهناك وجهات أخرى نتطلع
إليها.
وأضاف بودي: “تعتزم شركة طيران الجزيرة في غضون الفترة المقبلة توفيرأجهزة الخدمة الذاتية المتكاملة بحيث يتمكن المسافرون من تسجيل أمتعتهم ذاتياً، وفحص جوازات سفرهم، وطباعة بطاقة صعود الطائرة وبطاقة تعريف الأمتعة وتسليمها في كاونتر مخصص. هدفنا هو تحسين عملية السفر وجعلها آلية اختصاراً لزمن الانتظار وتقديم خدمة سريعة لشريحة رجال الأعمال والمسافرين الشباب.
ويمكن الوصول إلى المبنى الجديد لشركة طيران الجزيرة من خلال مدخل منفصل، كما يمكن للمسافرين دخول المبنى عبر نفق متصل بموقف السيارات الذي يتسع لـ 350 سيارة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر − 13 =