بوشهري: أنجزنا نقلة حضارية في الرعاية السكنية المؤسسة تواكب احتياجات المواطن

0 59

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان بوشهري أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسير بخطى ثابتة ورؤى واضحة لمواكبة احتياجات المواطنين بتوفير المساكن الكافية التي تتوافق مع زيادة الطلبات الإسكانية عاما بعد آخر.
وقالت بوشهري في بيان صحافي بمناسبة اليوم العالمي للاسكان أمس، إن ستراتيجية المؤسسة تتطابق مع منهجية الحكومة وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في تطوير المشاريع الإسكانية الضخمة الحالية والمستقبلية.
وأوضحت أن المؤسسة أحدثت نقلة نوعية وحضارية في مجال الرعاية السكنية في الكويت عبر مرونة الإجراءات وتدشين الخدمات الإلكترونية وتوافر الخبرات لاسيما الوطنية منها مما سهل دعم وتنفيذ المشاريع وسيؤدي بالتالي إلى إنعاش القطاع الخاص.
وذكرت أن هذه النقلة تصب في خدمة المواطن دون تكاليف إضافية إلى جانب أنها تقلص فترات انتظار المستحقين للرعاية السكنية علاوة على إيجاد موارد مالية جديدة مما يخفف عبء تمويل المشاريع عن كاهل الدولة.
وأفادت بأن دور المؤسسة يأتي التزاما بما نص عليه الدستور الكويتي وقوانين الرعاية السكنية من مسؤولية تبني قضايا الأسرة واحتياجاتها وفي مقدمتها الرعاية السكنية.
ولفتت بوشهري إلى أن خطة المؤسسة لا تقف عند توفير المسكن لإعداد المواطنين المدرجة طلباتهم حاليا على قوائم الانتظار بل النظر أيضا في احتياجات الأجيال القادمة لذا كان من الضروري تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الإسكانية بما فيها المدن الجديدة متكاملة الخدمات.
ونوهت بدور بنك الائتمان الكويتي في توفير الرعاية السكنية في الكويت عبر تنشيط إنجاز عمليات بناء القسائم وشراء الشقق وتوسيع وترميم المساكن القائمة وتوفير القروض للمرأة الكويتية للشراء والبناء.

You might also like