بوشهري: التعاقد لإنجاز صناعية مدينة صباح الأحمد سبتمبر المقبل رداً على سؤال برلماني حول التأخر

0

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري أن التعاقد لإنجاز المنطقة الصناعية في مدينة صباح الأحمد السكنية سوف يكون في سبتمبر 2018.
وقالت بوشهري في معرض ردها على سؤال برلماني وجهه لها النائب د. محمد الحويلة في هذا الشأن وأسباب تأخر انجاز هذه المنطقة الصناعية “أن المساحة الاجمالية للمنطقة الصناعية في مدينة صباح الأحمد تبلغ 123 هكتارا، مخصصة لإقامة عدد من الورش الحرفية والصناعات الخفيفة والمخازن المفتوحة والمبردة وكذا المعارض، وقد تم بالفعل الانتهاء من عمل دراسات الجدوى الاقتصادية لطرح المشروع “المنطقة الصناعية/ الحرفية” على المستثمرين، كما تم الانتهاء من تأهيل المطورين العقاريين الراغبين في القيام بأعمال تطوير وتشغيل وصيانة المشروع”.
وأضافت انه “وبالتزامن مع تلك الاجراءات، تم الإعلان عن طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بمدينة صباح الأحمد السكنية يتم تطويرها بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، على أن تقدم العروض الفنية والمالية للشركات/ التحالفات المؤهلة في غضون شهر سبتمبر 2018 تمهيدا للتعاقد، وحددت فترة السماح لأعمال التصميم والتنفيذ للمطور العقاري الفائز بثلاث سنوات تبدأ من تاريخ إتمام إجراءات التعاقد والحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية، وتم النشر في الجريدة الرسمية “الكويت اليوم” بالعدد رقم (1392) الصادر بتاريخ 13 مايو 2018″.
ولفتت بوشهري الى أنه” لا توجد حاليا معوقات للتنفيذ، وأنه سيتم تحديد العدد النهائي للقسائم المقرر توفيرها بالمنطقة الصناعية ومساحتها وتفاصيل الأنشطة والعائد الاستثماري لها بما يتناسب واحتياجات السكان في مدينة صباح الأحمد السكنية والمناطق المحيطة، ووفقا لما يقرره المطورون العقاريون بهذا الشأن”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × خمسة =