بوشهري: الجهود متواصلة لترتيب عودة المسافرين ممن ألغيت رحلاتهم على “الخطوط الوطنية” "الطيران المدني" أعلنت تشغيل رحلتين إضافيتين من بيروت

0

تحميل “الوطنية” التكاليف والمسؤولية القانونية للإضرار بسمعة الكويت ومصالح المسافرين

أكدت وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري أن الجهود الحكومية مستمرة ومتواصلة على مدار الساعة ممثلة بوزارة الخارجية والإدارة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية لترتيب عودة المسافرين ممن ألغيت رحلاتهم عبر شركة “الخطوط الوطنية”.
وقالت الدكتورة بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اول من امس أن هناك تواصل ما بين السفارات والقنصليات الكويتية في الخارج والمسافرين لترتيب حجوزاتهم وإقامتهم بالإضافة الى توفير الخدمات الطبية لهم.
وأضافت أن “الطيران المدني” بالتعاون مع “الخطوط الكويتية” تقومان بالإعلان تباعا عن الرحلات الإضافية التي يتم توفيرها لعودة المسافرين.
وأوضحت أنه تم توفير رحلتين اضافيتين للخطوط الجوية الكويتية الأولى من مدينة تبليسي والثانية من مدينة
باكو امس السبت وذلك
لنقل المسافرين وتم الإعلان عنهما.
وأشارت إلى أنه يجري تجهيز رحلات إضافية لبقية الوجهات منها بيروت وسراييفو واسطنبول سيتم الإعلان عنها تباعا عبر “الطيران المدني” و”الخطوط الكويتية”.
وذكرت أنه من ضمن الجهود المبذولة لعودة المسافرين توفير حجوزات عبر خطوط طيران أخرى وفق ما هو متاح لديها وذلك من خلال السفارات والقنصليات الكويتية.
ودعت المسافرين على “الخطوط الوطنية” للتواصل مع السفارات والقنصليات الكويتية عبر الأرقام المعلن عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ل”الطيران المدني” و”الخطوط الكويتية”
وذلك للتنسيق وترتيب أوضاعهم وحجوزات عودتهم الى البلاد.
وتقدمت بوشهري باعتذارها الى المسافرين لما تعرضوا له بسبب سوء إدارة “الخطوط الوطنية” لرحلاتها واخفاقها بالالتزام بجداول رحلاتها مشددة على أن “الطيران المدني” حملت “الخطوط الوطنية” المسؤولية القانونية للاضرار بسمعة الكويت خارجيا وبمصالح المسافرين.
ولفتت إلى أن “الطيران المدني” حملت “الخطوط الوطنية” أيضا كل التكاليف المالية المترتبة على نقل المسافرين عبر “الخطوط الكويتية” وشركات الطيران الأخرى بالإضافة الى تعويض المسافرين عن الأضرار التي أصابتهم مؤكدة أن التعامل جار مع كل الشكاوى المقدمة ضد “الوطنية” وفق الأطر القانونية.
من جانبها، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أنه سيتم تشغيل رحلتين إضافيتين إلى بيروت في الساعة 30ر16 مساء امس السبت واليوم الأحد في الساعة 00ر01 صباحا حسب التوقيت المحلي لبيروت وذلك لنقل الركاب الذين ألغيت رحلاتهم في طريق العودة إلى الكويت.
وقالت الإدارة في بيان صحافي إن تشغيل هاتين الرحلتين رقمي (KU5502) و(KU5504) جاء بناء على طلب من حكومة الكويت وبالتنسيق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية داعية الركاب إلى التواصل مع القنصلية الكويتية في بيروت. على رقمي الهاتف التاليين للضرورة: (0096171171441) و(0096176700080).
وكانت سفارة الكويت لدى لبنان دعت مساء اول من أمس المواطنين الكويتيين ممن لديهم تذاكر عودة “بيروت-الكويت” عبر شركة “طيران الوطنية” إلى التواصل معها لإجراء الترتيبات اللازمة حول عودتهم بسبب إلغائها بعض رحلاتها.
وقالت السفارة في بيان إنه لضمان عودة الركاب الكويتيين بعد إلغاء “طيران الوطنية” بعض رحلاتها خصصت شركة “الخطوط الجوية الكويتية” رحلتين إضافيتين إلى الكويت على أن تكون أولوية السفر حسب الحجز. وأكدت السفارة استعدادها تسهيل وترتيب كافة الإجراءات المتعلقة برحلة العودة والتواصل معها من خلال رقمي الطوارئ 0096171171441
009613072227 .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × خمسة =