بوشهري: الربط الكهربائي الخليجي وصل مرحلة التبادل التجاري وتجاوز حالات الطوارئ الصيف الماضي 1200 مشارك و118 ورقة عمل في مؤتمر ينطلق في الكويت 11 الجاري

0 393

الكهرباء حريصة على حصول أهل المهندس المتوفى والعامل المصاب بحادث سلوى على حقوقهما كاملة

الكويت والبحرين تبادلا الطاقة لمدة شهر وتم تعزيز أكثر من حالة انقطاع للكهرباء في دول التعاون

كتب – محمد غانم:
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أن شبكة الربط الخليجي وصلت حاليا إلى مرحلة متقدمة، ولا تتوقف فقط على حالة الضرورة، إنما هناك إمكانية للتبادل التجاري بين جميع الدول، وهناك آلية تنظم تبادل الطاقة، وجميع دول الخليج أفادوا واستفادوا من الربط الخليجي خلال الصيف الماضي.
جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش المؤتمر الذي عقد أمس للإعلان عن مؤتمر ” كهرباء الخليج 2018 ” الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري بمشاركة 1200 شخصية خليجية وإقليمية ودولية متخصصة في الكهرباء، كما ستشارك فيه شركات عالمية ومحلية لاستعراض امكاناتها وقدراتها للمساهمة في بناء وتطوير قطاع الكهرباء في المنطقة، وسيتناول 118 ورقة علمية أعدت بواسطة نخبة من الباحثين والخبراء.
وأشار بوشهري إلى أن هناك الآن تبادل طاقة مباشراََ بين الكويت والبحرين لمدة شهرين، إذ تم تزويد البحرين بالكهرباء خلال تلك المدة، والكويت استردت تلك الطاقة مرة أخرى، وتم تعزيز أكثر من حالة انقطاع للكهرباء في دول المجلس. وفيما يخص حادث وفاة أحد المهندسين المصريين أثناء قيامه بعمله قال: رحم الله المتوفى ونتمنى الشفاء العاجل للمصاب، والوزارة حريصة كل الحرص على سلامة الموظفين العاملين لديها، وعقب الحادث تم تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الحادث وأسبابه، وكيف يمكن تجنب وقوعه مرة أخرى، وهي برئاسة المهندس مطلق العتيبي.
وأضاف، أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول ومطلوب منها وضع الشروط المفروض توافرها للعاملين في هذا المكان، وبيان الخلل الذي وقع وكيف نستطيع تفاديه، فالوزارة حريصة على ضمان حصول الموظفين على حقوقهم بشكل كامل.
وأوضح بوشهري أن هناك تعليمات مباشرة من وزير الكهرباء والماء وزير النفط المهندس بخيت الرشيدي بخصوص حصول المتوفى والمصاب على حقوقهما كافة، وتم الاجتماع مع الشركة بهذا الخصوص، ووفقا لشروط العقد الشركة ملزمة بالتأمين على العاملين لديها في هذا المجال.
وأشار إلى أنه مطلوب من الوزارة التحقق من حصول أهل المتوفى والمصاب على كافة حقوقهم.
وكانت وزارة الكهرباء والماء عقدت صباح أمس مؤتمراً صحافياً أعلنت فيه عن استضافة الكويت لمؤتمر كهرباء الخليج بمشاركة اقليمية ودولية، ومناقشة العديد من الأوراق العلمية حول التقنيات الفنية ومناقشة ستراتيجيات تطوير القطاع في دول المجلس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.