بوشهري : تخصيص 3 آلاف قسيمة من 25 ألفاً في جنوب صباح الأحمد عارٍ عن الصحة زيادة المساحة إلى 600 متر لأنه يحرم 10 آلاف أسرة من السكن... و15 ألفاً قيمة أرض خيطان

0 11

مساحة منتزه أبو حليفة لا تحوي أكثر من 450 وحدة سكنية وليس ألفاً وإذا ألغيت الخدمات لن تتجاوز
650 قسيمة

إنذار إحدى الشركات المنفذة
في “المطلاع” دليل عدم التهاون مع التأخير واستلام 12 ألف قسيمة في أبريل 2019

‏كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري أن “: قسائم مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد محددة بـ 2400 متر بواقع 25 الف قسيمة الى جانب الخدمات في ارض المشروع ولم يخرج أي تصريح لأي مسؤول في المؤسسة عما يثار حول زيادة مساحة القسائم او تحديدها بـ 2600 قسيمة وكل ذلك عار عن الصحة لانه يحرم 10 آلاف أسرة من حق السكن وهو امر غير مقبول
ونفت بوشهري في مؤتمر صحافي حول القضية الاسكانية أمس ما يثار حول وجود عزوف عن المشروع مؤكدة أن اعداد المخصصين بلغت قرابة الـ 3 الاف مواطن في حين ان تاريخ التخصيص لا يزال محددا بنهاية عام 2013 ، لافتة إلى أن الأمر يبقى بمتناول المواطنين لمن يرغب بالتخصيص على المشاريع السكنية المطروحة.
وردا على الاتهامات بعرقلة المؤسسة مشروع منتزه أبو حليفة، أكدت بوشهري أن بشأن منتزه بو حليفة أن” مساحة منتزة أبو حليفة هي 65 هكتارا أي انها لا يمكن ان تحوي اكثر من 400 الى 450 وحدة سكنية الى جانب الخدمات وليس 1000 وحدة سكنية كما يثار” ، مضيفة “:إذا تم التسليم بإلغاء الخدمات كما يتم تداوله لن يتضمن الموقع اكثر من 600 الى 650 قسيمة وهو امر غير مقبول إطلاقاً من جميع جهات الدولة ان يتم انشاء مدينة او منطقة دون خدمات، مؤكدة ان تحديد الاراضي هو من اختصاصات المجلس البلدي ومن ثم تقوم البلدية بتسليم الاراضي للمؤسسة وفق الهيكل التنظيمي للدولة”.
وذكرت ان مشروع قسائم خيطان الجنوبي كانت اللجنة الوزارية قد حددت قيمة الارض على المواطن بـ 50 الف دينار في شهر يوليو من العام 2017 الماضي الا ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك سعى بمباركة نيابية لتخفيضها بنسبة 75 %‎ حتى اصبحت 15 الف دينار وتم وضع شروط عند طرحها بشأن البدل وغيره وتحديده بمدة 10 سنوات ولم يتم التعديل على ذلك نهائيا، مؤكدة حرص (الإسكان) والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان على المضي قدما في عملية إصلاح القضية الإسكانية
وقالت تم أمس توقيع عقود خاصة بمحطات الكهرباء لمدينة المطلاع وتم ذلك وفق الجدول الزمني المحدد لها دون اي تأخير وذلك بفضل جهود قيادات المؤسسة التي تحرص على التوافق مع الجدول الزمني كما ان لدينا عقود مقبلة ضمن ميزانية السنة المالية الحالية 2017/2018 منها 4 عقود خاصة للمباني الخدمية.
وبينت ان توجيه انذار لإحدى الشركات المنفذة في مدينة المطلاع هو تأكيد على عدم التهاون مع تأخير المشاريع والمحافظة على المال العام ومصالح المواطنين وعدم الاكتفاء بالتقارير الشهرية مطمئنة المواطنين ان اوامر البناء ستكون وفق جدولها الزمني وان اول 12 الف قسيمة سيكون استلامها المبدئي في شهر ابريل من العام المقبل 2019 تليها اعمال المؤسسة الخاصة بالتدقيق على اعمال البنى التحتية والتي غالباً ما تكون لمدة شهرين فيما الدفعة الثانية التي يفوق عددها 6 آلاف قسيمة ستكون في شهر اكتوبر 2019.
وعن مشروع جنوب سعد العبدالله قالت بوشهري ان الخطة الانمائية الثانية للدولة تحتوي مشروعين للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وهما مشروعي مدينتي المطلاع وجنوب صباح الاحمد والتزمت المؤسسة بها حسب الخطة الانمائية 2014 /2015 حتى 2019 /2020 مشيرة إلى أن الخطة التنموية الثالثة للمؤسسة تتضمن مشروعين هما مشروعي مدينتي الخيران وجنوب سعد العبدالله وايضاً ستلتزم المؤسسة بهما خلال الخطة الانمائية 2020/2012 حتى 2024 /2025 بالتنسيق مع جميع الجهات الجهات الحكومية.
واوضحت بوشهري ان عمليات التبادل والتنازل على المخطط اصبحت غير ممكنة وتم ايقافها واعطاء مهلة من الوقت حتى نهاية العام الجاري للمناطق التي تم توزيعها أثناء سريان القانون، مشيرة الى أنه قد تطرأ مستجدات على بعض المشاريع التي تنفذها الوزارات الاخرى.
وحول الهيكل التنظيمي الجديد افاد مدير عام المؤسسة م. بدر الوقيان بصدور قرار وزاري من الوزيرة بوشهري لإعادة دراسة وتنظيم الهيكل التنظيمي للمؤسسة بما يتناسب مع توجه الخدمة للمدنية ونحن على مشارف الانتهاء من اقتراح للهيكل الجديد وسيتم رفعة للوزيرة خلال اسبوعين.
من جانبه اكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم م. ناصر خريبط ان مشروع مدينة جنوب صباح الاحمد أعاد فكرة ( الفريج ) القديمة حيث وفر مميزات منها كثر المواقع المميزة مثل (الزاوية – الرأس – بطن و ظهر).
من جهته قال مدير الشؤون القانونية عبدالله الصقر تم اشهار قانون اتحاد الملاك بتاريخ 9 اكتوبر 2016 والذي أعطى السلطة لأعضاء الجمعية العمومية وأجاز لربع العدد الدعوة لعقد الجمعية العمومية واتخاذ القرارات لتسيير الاتحاد.

You might also like