بوشهري: تشريع لإلغاء السكن العمودي في “جابر الأحمد” واستبداله بقسائم التقت أعضاء حملة "ناطر بيت" وناقشت معهم القضايا الإسكانية

0 60

الوقيان: إنجاز 59 % في منطقة جنوب عبدالله المبارك

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

أكدت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري أن إلغاء عدد من بنايات السكن العمودي في مدينة جابر الأحمد السكنية واستبدالها بقسائم سكنية يحتاج لتعديل تشريعي وهو الامر الذي نعمل عليه حاليا بالتعاون مع اللجنة الاسكانية البرلمانية وفي دور الانعقاد المقبل سيرفع الاقتراح بتعديل القانون لعرضه على مجلس الأمة.
وبينت خلال اجتماعها بعدد من المواطنين واعضاء حملة ناطر بيت في مشرف اول من امس وبحضور عدد من مسؤولي المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تحرص على تحييد قيمة القسائم وفي مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله السكنية وستتحمل الدولة ثمن هذه القسائم سواء كانت قسائم أو بيوتا حكومية او سكنا عاموديا وستقدم منتجات بناء مختلفة منها ما قد يكون سعرها 70 الف دينار بمساحة بناء معينة او بقيمة 90 الف دينار او 120 الف دينار حسب مساحة البناء وحجمه وعدد الادوار واحتوائه على سرداب من عدمه.
وحول مشروع مدينة المطلاع السكنية أكدت بوشهري أن جميع عقود المدينة تحت مراقبة ومتابعة المؤسسة وقياداتها بشكل مباشر ودوري حيث تم توقيع عقدي الطريقين 243 و 245 لخدمة المدينة مستقبلاً، مؤكدة أن شهر يوليو 2019 تم طرح عقد يشمل 86 مبنى عاماً خدمياً وسيطرح عقد آخر في الربع الاول من العام المقبل 2020 سيشمل 100 مبنى عام آخر بمختلف انواعها.
وكشفت بوشهري عن تعديل تشريعي خاص بالبيوت والقسائم المسترده لعدة اسباب لعرضها في مزاد على اصحاب الطلبات الاسكانية وفي حال عدم بيعها يتم تخفيض قيمتها بواقع 10% ويعاد عرضها على اصحاب طلبات الرعاية السكنية واذا لم يبع للمرة الثانية يتم عرضة للعامة وفق ضوابط وما تم حصره حالياً من الوحدات السكنية المستردة بين قسائم وبيوت وشقق بعدد 58 وحدة سكنية تقريباً.
من جهته قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان: إن مشروع جنوب عبدالله المبارك الذي يضم 3260 قسيمة بلغت نسبة انجازه 59% ولديه تأخير 2% إلا أن هذا التاخير طبيعي نوعاً ما والشركة المتعهدة عادة ما تسلم مشاريعها قبل موعدها التعاقدي.
وأعلن عن انتهاء عقد التخطيط العام والشبكات التفصيلية للبنية التحتية لمشروع مدينة جنوب صباح الاحمد السكنية بتاريخ 18 مارس 2020 وبعدها نبدأ مراحل طرح الطرق الرئيسية كعقد اول ومن ثم الضواحي السكنية لعدد 20 الف 380 قسيمة.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس ابراهيم الناشي: إن مشروع جنوب عبدالله المبارك سيسلم في ابريل 2020 ونعمل على انجاز آلية تسليم كتب لمن يهمه الامر الموجهة الى بلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي كما انجزت في مشروع غرب عبدالله المبارك بطريقة سلسة ومبسطة وسريعة بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة وفي مقدمتها بلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء.

You might also like