بوشهري: تعيينات “الإشرافية” في “الأشغال” وفق لوائح الخدمة المدنية تضمنت 32 موظفاً ووكيلاً مساعداً

0 82

كتب – محمد غانم:

أكدت وزيرة الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري في ردها على سؤال برلماني لعضو مجلس الأمة د. حمود الخضير حصلت “السياسة” على نسخة منه أن التعيينات في الوظائف الاشرافية في وزارة الأشغال العامة منذ ٢٠ /١٠/ ٢٠١٦ وحتى تاريخ السؤال اجريت وفقا للقرار رقم ٢٥ لسنة ٢٠٠٦ بشان شروط شغل الوظائف الاشرافية في الوزرات والادرات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشانها احكام القانون ونظام الخدمة المدنية.
واوضحت بوشهري أنه تم عرض مشروعات قرارات التعيين على مراقبي شؤون التوظف التابعين لديوان الخدمة المدنية قبل اصدارها كرقابة مسبقة حيث تم التأشير على التعيينات بأنها تتفق مع القرار وتعديلاته علماً بأنه لم تشكل لجنة مقابلات في التعيينات التي اجريت في الوظائف الاشرافية حيث إن الاختصاص في هذا الشان هو للجنة شؤون الموظفين استناداً إلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٥ الذي نص مادته الأولى البند رقم “٥” على أن يكون شغل الوظائف الإشرافية بناء على اقتراح لجنة الموظفين.
وتابعت بوشهري أنه فيما يتعلق بالتعيينات التي اجريت في المناصب القيادية خلال الفترة المشار اليها تم تعيين المهندس عبدالعزيز الصباح بدرجة وكيل مساعد بوزارة الاشغال العامة بموجب المرسوم رقم ٢٣٩ لسنة ٢٠١٨ المؤرخ في ١٥ /٨/ ٢٠١٨.
جدير بالذكر ان الجواب تضمن كشفاً تفصيلياً بشان التعيينات التي اجريت في المناصب الإشرافية خلال الفترة المذكورة والذي تتضمن اسماء ٣٢ موظفاً وموظفة في إدارات مختلفة إضافة إلى المرسوم الخاص بتعيين المهندس عبدالعزيز الصباح.

You might also like