بوشهري للمطير: قدِّم أدلتك على “افتعال تصادم” لطائرات “الكويتية” فوراً إلى النيابة العامة نفت وجود عوائق تتعلق بإصدار تصاريح وإقامات موظفي "الكورية"

0 33

طالبت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري النائب محمد المطير بتقديم الدليل على ما ادعاه بشأن “افتعال تصادم ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية الكويتية لابعادها عن الخدمة “، مؤكدة أن هذا ادعاء يلزمه تقديم ما لديه من معلومات وادلة فورا الى الادارة العامة للطيران المدني أو التوجه مباشرة الى النيابة العامة حيث انها جهة اختصاص في التحقيق.
وقالت بوشهري ـ في بيان توضيحي أصدرته أمس للرد على ما جاء في تصريح صحافي للمطير ــ خلال عامي 2017 و 2018 وقعت حادثتان فقط لطائرات الخطوط الجوية الكويتية في مطار الكويت الدولي وتم اجراء تحقيق داخلي واتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة بالاضافة الى احالة الملف الى النيابة العامة وتمت احالة الواقعة الى المحكمة المختصة، اما الواقعة الثالثة فكانت خطأ من أحد العاملين اثناء العمل ترتبت عليها اضرار طفيفة وجار التحقيق بها وذلك بخلاف ما ذكره النائب عن عدم وجود محاسبة علما انه تم اصلاح الطائرات وعودتها الى الخدمة.
وحول ما جاء في التصريح بشأن عملية تشغيل مبنى الركاب T4 المختص لشركة الخطوط الجوية الكويتية قالت : إن الادارة العامة للطيران المدني تعقد اجتماعات بصفة دورية مع مؤسسة انشن العالمية للمطارات الكورية لمناقشة احتياجاتها ومتطلباتها التشغيلية واي عوائق قد تواجه اعمال ادارة وتشغيل مبنى الركاب (T4) ولم تطرح الشركة في اي من الاجتماعات السابقة اي عوائق فيما يتعلق بعملية اصدار التصاريح والاقامات لموظفيها .
وأكدت أن وزارتي الداخلية الشؤون الاجتماعية والجهات التابعة لهما يقدمان دعما لا محدود لانجاز معاملات موظفي المؤسسة،مضيفة : إن كان لدى النائب ما يثبت ادعاءه عن تعمد اي طرف وضع العراقيل امام الشركة فاننا نطلب منه تقديمه لنا لاتخاذ اللازم حفاظا على حقوق المؤسسة المشغلة والخطوط الجوية الكويتية.
وعادت فأكدت على ان عملية تشغيل مبنى الركاب تسير حسب المخطط لها وبالتنسيق بين الادارة العامة للطيران المدني و(انشن) و(الكويتية ووزارة الداخلية والادارة العامة للجمارك ، مشيرة الى أن عملية تشغيل المبنى تتم وفق مراحل حددتها منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) لتشغيل المطارات وهي اربع مراحل : الفحوصات الاولية والاختبارات التشغيلية، جهوزية التشغيل وتحول المطار، التشغيل التدريجي، والتشغيل الكامل. وذكرت أن العمل الآن في مرحلة التشغيل التدريجي وتقوم المؤسسة الكورية والخطوط الجوية الكويتية بالتنسيق فيما بينهما وبالتعاون مع ادارة الطيران المدني لنقل رحلات الكويتية تدريجيا الى المبنى الجديد وصولا الى التشغيل الكامل.
وإذ شكرت الوزيرة بوشهري المطير على اهتمامه بقطاع الطيران وحرصه على التعاون مع الجهات المختصة للوصول الى افضل مستوى من الخدمات المقدمة الى المسافرين والقادمين الى الكويت عبرت عن تطلعها الى تقديم ما لديه من معلومات ومستندات تنفيذا لمواد الدستور التي اقسمنا جميعا على احترامه. وأشارت ـ على وجه الخصوص ـ الى المادتين ( 17 ) التي تنص على أن ” للاموال العامة حرمة و حمايتها واجب على كل مواطن”، و( 50 ) التي تنص على ان “يقوم نظام الحكم على اساس فصل السلطات مع تعاونها”.

You might also like