بوطيبان: “الائتمان” طالب بتعديلات تشريعية لصالح حقوق المرأة الإسكانية خلال حلقة نقاشية نظمتهما "رواسي" بالتعاون مع "المحامين"

0 167

نظمت الرابطة الوطنية للأمن الأسري “رواسي” بالتعاون مع لجنة المرأة بجمعية المحامين مساء اول من أمس حلقة نقاشية بعنوان “المرأة وقانون الإسكان”، وذلك بمشاركة ممثلين من بنك الائتمان الذين تحدثوا عن آليات صرف قروض الإسكان وأمور أخرى تهم المرأة الكويتية.
وفي هذا السياق، كشفت نائب المدير العام للائتمان في بنك الائتمان عبير بوطيبان أن البنك خاطب خلال الآونة الأخيرة جهات التشريع باقتراح يطالب بتعديلات تشريعية تصب في صالح حقوق المرأة الإسكانية وإيجاد حلول لبعض المشكلات التي رصدتها إدارة البنك من خلال تعاملها مع المراجعات من الفئات والشرائح غير المشمولة بقانون المرأة الإسكاني والتي تواجه شروطا تعجيزية من أجل الحصول على قرض الإسكان.
وذكرت أن البنك يختص فقط بصرف أموال القرض للمشمولين بقانون الإسكان، ويقدم وفقا للقانون والشروط المحددة، قروضا عقارية لكل من المرأة الكويتية المطلقة طلاقا بائنا والأرملة.
بدورها، استعرضت مدير الإدارة القانونية في بنك الائتمان زينب الجيران آلية واجراءات صرف القروض، فيما نصح مدير إدارة فرع بنك الائتمان في
منطقة الرقة إبراهيم اليحيى، المواطنات بضرورة معرفة المستندات المطلوبة والآليات والإجراءات المتخذة من أجل منحهن الموافقة على القرض الإسكاني.
من ناحيته، ذكر نائب رئيس لجنة المرأة في جمعية المحامين المحامي مجبل الشريكة أن اللجنة حرصت على مشاركة بنك الائتمان في الحلقة النقاشية لبيان الشرائح المستفيدة من قروض الإسكان والترميم، آملا من مجلس الأمة إقرار التشريعات التي تصب في مصلحة المرأة خاصة ذات الصلة بالإسكان.
بدورها، أبدت رئيسة الرابطة الوطنية للأمن الأسري سعاد معرفي أسفها من عدم تحصل بعض المواطنات على حقهن في السكن وبعضهن أصبحن مشردات وبلا مأوى بسبب عدم شمولهن بقانون المرأة الإسكاني، مشيرة إلى أن الرابطة تهتم بهذه القضية وتدعم هذه الحقوق من أجل استقرار الأسرة والأمن الأسري.

You might also like