بوغدانوف: خادم الحرمين يزور موسكو قبل نهاية السنة

موسكو – الأناضول: أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف, أمس, أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور موسكو قبيل نهاية العام الجاري.
وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى الخارجية الروسية انه “في منتصف شهر أغسطس الجاري, ستستقبل موسكو وزير الخارجية السعودية عادل الجبير الذي سيلتقي مع وزير الخارجية سيرغي لافروف, ويبحث معه في العلاقات الثنائية السعودية – الروسية, والقضايا الاقليمية والدولية الساخنة”.
وأضاف “سيناقش الوزيران التحضيرات الجارية للزيارة, التي سيقوم بها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا قبيل نهاية العام الجاري”.
وأشار إلى أن الجبير, الذي يزور روسيا للمرة الأولى منذ تعيينه وزيراً للخارجية, سيبحث مع لافروف في آفاق التسوية السلمية بكل من سورية واليمن وليبيا, كما سيبحث الجانبان المقترح الروسي المتعلق بإقامة تحالف رباعي ضد الإرهاب, يضم السعودية وتركيا والأردن بالإضافة إلى نظام الأسد.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, طرح خلال زيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم, إلى موسكو في يونيو الماضي, إقامة تحالف رباعي, يضم كلاً من السعودية وتركيا والأردن وسورية لمواجهة الإرهاب.