بولت يقترب من الدوري الاسترالي

0

سيدني – أ ف ب: اقترب اسطورة سباقات السرعة الجامايكي أوساين بولت من تحقيق حلمه واحتراف كرة القدم بعد اعتزال العاب القوى، من خلال الانضمام الى نادي سنترال كوست مارينرز الاسترالي.
وكان بولت (31 عاما)، حامل الرقم العالمي في سباقي 100 (9,58 ث) و200 م (19,19 ث)، قد تدرب في يونيو مع فريق سترومسغودسيت النروجي وفي مارس مع بوروسيا دورتموند الالماني.
وبحسب الشروط الاولية المتفق عليها مع النادي الاسترالي، سيخوض بولت الملقب بـ «البرق» والعاشق لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي، اختبارات لستة أسابيع بدءا من شهر أغسطس مع مارينرز الذي يتخذ من غوسفورد (75 كلم شمال سيدني) مقرا له، بحسب ما أوضح رئيس النادي التنفيذي شون ميليكامب.
وقد يتبع هذه التجربة توقيع عقد لموسم واحد بحسب ما اضاف ميليكامب الى القناة السابعة الاسترالية.
وأضاف ان المحادثات مع النادي مستمرة منذ اربعة او خمسة اشهر وان هناك «بعض العمل الذي ينبغي القيام به. اذا سارت الامور على ما يرام، من يعلم، قد يشارك في دوري الدرجة الاولى هذا الموسم».
وكان بولت، المعتزل بعد مونديال العاب القوى في لندن 2017، بنى اسطورته من خلال تحقيق ثلاثية غير مسبوقة في ثلاث دورات اولمبية صيفية، باحرازه ذهبية سباقات 100 م و200 م و4 مرات 100 م، في بكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016. وبعد تجريد منتخب بلاده من ذهبية التتابع في بكين 2008 لتناول مواطنه نستا كارتر مواد محظورة، بات يحمل ثماني ميداليات ذهبية الى 11 لقبا في مونديال القوى.
بدوره، قال الوكيل طوني راليس الضالع في الانتقال إن اتفاقا «مبدئيا خاضعا لبعض الشروط» قد تم الاتفاق عليه.
واضاف لاذاعة «سكاي سبورتس»: «بمجرد عودة الاتحاد الاسترالي (إلينا) وإعلان مشاركته في العملية، سنقوم بالتجربة. هذا الشاب رياضي طموح. دوري الدرجة الاولى كان بحاجة الى بطل، ونحن نملك رجلا خارقا».
وشدد ميليكامب ان تجارب بولت الاوروبية كانت «جيدة جدا» و»كان يتحسن بعد كل تمرين».
واردف «يملك قدما يسرى جيدة جدا، وسيخبرنا الوقت عن المستوى الذي وصل اليه واذا كان يستحق الدرجة الاولى. اذا جاء وكان دون المستوى سيؤثر (على المشاركة) بشكل سلبي».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين + إحدى عشر =