“بيتك”… إنجازات واسعة وبصمة راسخة في المسؤولية الاجتماعية الرويح: أكثر من 220 مبادرة في 2018 وماضون قدماً في ستراتيجية التنمية المستدامة

0 75

* البنك حصد إشادات وجوائز من جهات عالمية مرموقة تقديراً لتميُّزه في الخدمة المجتمعية
* دعم 90 مشروع تخرج لـ 400 طالب وتوزيع 27 ألف وجبة إفطار في رمضان
* أكبر داعم للشباب… وإطلاق مبادرات هي الأولى من نوعها على مستوى الكويت
* أداء متميز لفريق “بيتك” التطوعي… وحصد جائزة “المبادرات الشبابية التطوعية”

بمبادرات هي الأولى من نوعها على مستوى الكويت، وبأفكار مبتكرة في العمل المؤسسي المجتمعي، وباعتراف وتقدير من جهات مرموقة بريادته وانجازاته، نجح بيت التمويل الكويتي “بيتك”، باختتام سنة 2018 بمساهمات مجتمعية فاق عددها 220 مبادرة أرست مفاهيم جديدة في المسؤولية الاجتماعية، وقطعت أشواطا كبيرة في تحقيق ستراتيجية التنمية المستدامة، ونقلت البنك الى مستوى جديد في خدمة المجتمع بمختلف فئاته وعلى كل الاصعدة.
وأوضح المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في “بيتك”، يوسف عبدالله الرويح ان تنفيذ أكثر من 220 مبادرة في خدمة المجتمع بكل شرائحه خلال العام 2018 استند الى عناصر التنوع والشمولية والمهنية في التنفيذ، والتجديد والابداع في البرامج والمبادرات النوعية بما يلبي تطلعات ابناء المجتمع وينال استحسانهم، وكذلك بهدف تعزيز ريادة “بيتك” في المسؤولية الاجتماعية بالتوازي مع ريادته في صناعة التمويل الاسلامي عالميا.

مشاريع التخرج
وأضاف الرويح أن “بيتك” يتميز بسجل حافل في بناء العلاقات الستراتيجية والشراكات المميزة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية، حيث ينظم ويرعى العديد من الفعاليات التي تهتم بأنشطة الطلبة والشباب وابتكاراتهم العلمية، ومشاريع التخرج، والبحوث العلمية، كما يشارك في مؤتمرات اتحادات الطلبة والاندية الطلابية، ويعزز التنسيق مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في مجالات التدريب والبحوث وتنظيم الانشطة والبرامج الاجتماعية المشتركة بالاضافة الى ورش العمل والمحاضرات والمؤتمرات التي تطور الاداء العلمي والمهني لدى الطلبة سواء في الكويت أو في الخارج وكان آخرها المشاركة في ملتقى التميز الأول للطلبة الكویتیین المتمیزین أصحاب الانجازات الذي انعقد في سيليكون فالي- سان فرانسيسكو في كاليفورنيا- الولايات المتحدة الأميركية. ولفت الى ان “بيتك” هو أكبر داعم لمشاريع التخرج بإشادة مسؤولي الجامعة وكلية الهندسة والبترول، مبينا ان البنك يدعم سنويا أكثر من 90 مشروع تخرج لنحو 400 طالب من “كلية الهندسة والبترول”، ناهيك عن دعم بحوث ومشاريع تخرج للطلبة في مختلف المجالات.

تكريم أوائل الثانوية
على صعيد متصل، أضاف الرويح: “نظّم “بيتك” حفلا تكريميا لأوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة في أقسام العلمي والأدبي والديني، إضافة إلى أوائل الثانوية في مدارس التربية الخاصة للعام الدراسي (2017-2018)، وعددهم 120 طالبا وطالبة من الأوائل الكويتيين والمقيمين”.
وأضاف ان “بيتك” أطلق حملة شاملة ومتكاملة للشباب بعنوان “حاسبين حسابك”، تشمل باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والفعاليات والأنشطة والمفاجآت هي الأولى من نوعها بالاضافة الى جوائز غير مسبوقة، لمكافأة عملائه الشباب.
ونوه الرويح بأن “بيتك” حرص على دعم المبادرات المتعلقة بالتحول الرقمي والخدمات التكنولوجية، حيث رعى البنك تطبيق لعب، وشارك في العديد من المؤتمرات التي تعنى بدعم منظومة الخدمات التكنولوجية ومبادرات الحلول الرقمية، منوها بجائزة “بيتك” للمشاريع الناشئة KFH People’s Choice Start-Up Award، وهي الجائزة الأولى من نوعها على مستوى الكويت والتي كانت من نصيب شركة سكراب الناشئة Scrrap، تأكيدا على حرص “بيتك” على تحفيز ودعم الابتكار وتسليط الضوء على المواهب والمبتكرين الناشئين وعالم التقنية الحديثة، بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035 والتي تهدف للتحوّل لمركز مالي وتجاري. وأضاف ان “بيتك” شارك كراع بلاتيني في النسخة الثالثة من مؤتمر “عرب نت الكويت”. كما شارك في فعاليات مخيم “كودد” الصيفي للأطفال الذي يهدف الى تعليم أساسيات لغات البرمجة والتكنولوجيا باستخدام الروبوتات بأحدث الأدوات والوسائل.
وشارك “بيتك” للسنة الخامسة على التوالي في منتدى الحكومة الإلكترونية تعزيزا لسجله الحافل في الانجازات في تبني آخر وأحدث وسائل التكنولوجيا المالية FinTech والتحول الرقمي في الصناعة المصرفية.
منصة “أنتم فخرنا”

وقال الرويح: إن “بيتك” وقع اكبر اتفاقية ستراتيجية لدعم الشباب مع فريق “مبادري بيتك” ضمن برنامج “انتم فخرنا”، وهو منصة لدعم وتكريم اصحاب الانجازات والافكار المبدعة والمخترعين والمتميزين بكل المجالات، مؤكدا أن “بيتك” لا يدّخر جهداً في تكريم المتفوّقين والمتميزين من الكوادر الوطنية بجميع المجالات سواء الرياضية أو التعليمية أو الصحية أو في مجال الاختراعات، وغيرها من المجالات التي تهم المجتمع وتساهم في تنميته. وأضاف ان “بيتك” يواصل الشراكة الستراتيجية مع مؤتمر “تمكين الشباب” الذي يستضيف نخبة من الرواد العالميين لنقل تجربتهم للشباب الكويتي سنوياً، مبينا ان “تمكين” يوفر منصة لإشراك أكبر عدد ممكن من الشباب في برامج ومبادرات تساهم بتعزيز قدراتهم وترفع مستوى الوعي لديهم بأهمية ريادة الأعمال ودورها في التنمية.
وشدد الرويح على الاهمية الكبيرة التي يوليها “بيتك” لقضايا البيئة وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها من المخاطر التي تحيط بها بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية، ومن امثلة توقيع اتفاقية تعاون ودعم لمبادرة “أغريفاج”، وهي مبادرة بسواعد شبابية كويتية تحوّل فضلات الخضار والفواكه إلى سماد عضوي، وحازت المبادرة على جائزة “إنجاز الكويت” عن مشروع تحويل فضلات الطعام الى سماد عضوي يغذي التربة، وكذلك على جائزة “انجاز العرب”، وتكريم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
ونوه بمشروع أمنية لاعادة تدوير العلب البلاستيكية الذي تحول الى مصنع متخصص، واعادة التدوير في المدارس، مشيرا الى أن “بيتك” قام بتوزيع صناديق أمنية بجميع أدوار البنك للمساهمة في تحقيق اهداف المشروع الذي يسعى لنشر ثقافة فرز النفايات واعادة تدوير العلب البلاستيكية.
وأضاف الرويح ان “بيتك” شارك بأنشطة متعددة في مجال البيئة بالتعاون مع عدد من الجهات الاخرى، وتنظيم حملات تنظيف الشواطئ بهدف تعميق الثقافة البيئية وخلق حالة من الوعي والاهتمام بأهمية المحافظة على بيئة نظيفة خالية من الملوثات. كما يشارك “بيتك” في جهود تشجيع أفراد المجتمع على التخضير ومكافحة التصحر والحفاظ على البيئة من التلوث.
شريك ستراتيجي في دعم المبادرات الصحية.
وأوضح الرويح ان “بيتك” كان الداعم والشريك الستراتيجي للعديد من الفعاليات في المجال الصحي والخدمات الطبية ايمانا وتقديرا لاهميتها في حياة المجتمع والفرد وضرورة اضطلاع القطاع الخاص بدوره في تقديم الدعم المناسب باعتبار المجال الصحي يمثل مرتكزا للتنمية الشاملة في المجتمع، وقد ساهم “بيتك” في حملات التوعية تجاه امراض السكري والسرطان، ونظم العديد من المبادرات للتبرع بالدم بالاضافة الى المشاركة بالمؤتمرات والندوات العلمية المعنية بالامراض الاكثر انتشارا في المجتمع ورفع الوعي حيالها.

المناسبات الوطنية
وقال الرويح: إن “بيتك” حريص على المشاركة في المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية المختلفة حيث يقوم بدور فاعل في تنظيم العديد من الانشطة والفعاليات في شهر رمضان والمناسبات الدينية والوطنية الاخرى. ويركز “بيتك” على التفاعل مع المناسبات ذات الطابع الاجتماعي، اذ أطلق حملة متكاملة للاحتفال بالايام الوطنية، تضمنت عناصر تفاعلية لإطلاق عدسة خاصة باليوم الوطني عبر تطبيق Snapchat. كما أهدى الكويت عملا فنيا بعنوان “هي بلادي” بمناسبة الايام الوطنية تم بثه بقنوات مختلفة مرئية ووسائل تواصل اجتماعي. كما اطلق البنك أول مسابقة تفاعلية على Snapchat بين البنوك الكويتية المحلية، تتيح للجمهور المشاركة من خلال عدسة “بيتك” على سناب شات لفرصة ربح جوائز قيمة. وحرص “بيتك” على المشاركة بفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2018 كشريك ستراتيجي للمرة التاسعة على التوالي. وانطق الاسبوع تحت عنوان “حياتك أمانة” متضمنا العديد من الانشطة المختلفة التي تساهم في زيادة الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع.

شراكة مع جمعية الهلال الأحمر

وقع “بيتك” اتفاقية تعاون وشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم الجهود المجتمعية تماشيا مع ستراتيجية التنمية المجتمعية المستدامة، كما وقع مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت على اتفاقية مماثلة. وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها مع بنك إسلامي على مستوى الكويت والمنطقة، مؤكدا ان “بيتك” يتوسّع في دوره الاجتماعي ليشمل محيطه الخليجي والعربي والعالم. كما نظم “بيتك” حملة توعوية بالأمن والسلامة لمرتادي البحر من هواة الدراجات المائية والقوارب، ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية، والحرص على رفع الوعي بأهمية الالتزام بتعليمات خفر السواحل لتحقيق السلامة، حيث تم توزيع المرطبات التي تتناسب مع حرارة الجو العالية، وكذلك تم توزيع مطبوعات لمرتادي البحر.

منصات “بيتك” الاجتماعية

سخر “بيتك” منصاته في قنوات التواصل الاجتماعي لتكون منبرا للتفاعل مع الجمهور ورفع الوعي بقضايا ومناسبات مختلفة، كاليوم العالمي للغة العربية، واليوم العالمي للسكري، وشهر التوعية بسرطان الثدي، واليوم العالمي للبيئة، واليوم العالمي للمرور، وغيرها من المناسبات وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ومستشفى السلام الدولي، والعديد من الجهات في القطاع الحكومي والقطاع الخاص. وبين الرويح ان فريق “بيتك” التطوعي قام بجهود كبيرة على كل مستويات العمل التطوعي، وكان له دور بارز في خدمة المجتمع وتعزيز قيم ومفاهيم العمل التطوعي من خلال البرامج وخطط العمل التي ينفذها، والتي تشمل جوانب عديدة على مدار السنة.

مبادرات شهر الخير

نجح فريق “بيتك” التطوعي بتنفيذ أكثر من 90 مبادرة في 29 يوماً ضمن برنامج “تواصل بالخير في شهر الخير 4″، الأمر الذي ساهم بتعزيز الروح التطوعية لدى الشباب، وغرس وتعميق مفهوم العطاء بين ابناء المجتمع، منوها بأن فريق “بيتك” التطوعي كان ينتشر يوميا على 5 مواقع لتنفيذ مبادرات متنوعة تشمل توزيع وجبات افطار الصائم، وخدمة ضيافة المصلين في التراويح والعشر الاواخر، وتوزيع القرقيعان وزيارة المستشفيات ودور الرعاية، وغيرها الكثير من المبادرات التي لاقت ترحيبا واستحسانا. وأوضح الرويح ان فريق “بيتك” التطوعي قام بتوزيع أكثر من 27 ألف وجبة افطار صائم على مدار شهر رمضان في مواقع مختلفة، بالاضافة الى المشاركة في توزيع 100000 وجبة إفطار في التقاطعات المرورية .

جوائز محلية وعالمية

قال يوسف الرويح: إن جهود ومبادرات “بيتك” كانت محل تقدير جهات عالمية ومحلية مرموقة، حيث نال جوائز عدة تقديرا لدوره البارز والرائد في إرساء قواعد التنمية المجتمعية المستدامة، منها جائزة “المبادرات الشبابية التطوعية والإنسانية” التي أعلنت عنها هيئة الملتقى الإعلامي العربي المنظمة لملتقى مبادرات الشباب التطوعية، وجائزة “التميز في العلاقات العامة”، وجائزة “التميز في المسؤولية الاجتماعية”، وجائزة “شخصية العام في العلاقات العامة “PR Star
2018” من ملتقى جائزة الابداع الاعلاني 2018، بتنظم من هيئة الملتقى الاعلامي العربي- العضو المراقب في مجلس وزراء الإعلام العرب واللجنة الدائمة للإعلام.

تكريم أوائل الثانوية
تقديم خدمة الضيافة في العشر الأواخر من رمضان
تكريم الفائزين بمناسبة قارئ الشهر
وزير الإعلام يثمن دعم “بيتك” لمبادرات الشباب
You might also like