“بيتك- السعودية” يشارك في تغطية حقوق الأولوية لمصرف الجزيرة السعودي عبر طرح 300 مليون سهم بقيمة إصدار 3 مليارات ريال

0

قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل السعودي الكويتي، يوسف الصقر: إن تعيين بيت التمويل السعودي الكويتي كأحد متعهدي التغطية الرئيسيين لطرح 300 مليون سهم كاسهم حقوق ملكية اولية لمصرف الجزيرة بالتعاون مع مجموعة من البنوك الاستثمارية السعودية، يؤكد مكانة وتميز دور بيت التمويل السعودي الكويتي، وما يمتلكه من الخبرة والثقة والدراية الكافية بالإضافة للقاعدة الرأسمالية المناسبة لتغطية مثل هذه الطروحات والتراخيص اللازمة للعمل كمتعهد تغطية في السوق السعودي.
واوضح الصقر في بيان تلقت “السياسة” نسخة منه امس، انه تم الانتهاء مؤخراً وبنجاح طرح 300 مليون سهم كأسهم حقوق أولوية بقيمة إصدار بلغت ثلاثة مليارات ريال سعودي لمصرف الجزيرة. وبذلك الطرح ارتفع رأس مال البنك من 5.2 خمسة مليارات ريال سعودي إلى 8.2 مليار ريال ، وجاء بيت التمويل السعودي الكويتي “بيتك- السعودية” كأحد متعهدي التغطية الرئيسيين بالتعاون مع مجموعة من البنوك الاستثمارية السعودية. واضاف تمت تغطية الاكتتاب بحوالي 90% من خلال المساهمين الحاليين للمصرف في حين تم عرض الأسهم المتبقية على مجموعة من الشركات والمؤسسات والصناديق الاستثمارية وتمت تغطيتها خلال فترة الطرح المتبقي بنسبة تغطية بلغت 360%.
يعمل بيت التمويل السعودي الكويتي حالياً على عدد من الشركات السعودية الأخرى وذلك من خلال تقديم استشارات مالية متخصصة أو خدمات التعهد بالتغطية بالإضافة إلى خدمات المتعلقة بعمليات الاندماج والاستحواذ إضافة إلى إدارة عدد من الصناديق الاستثمارية والمحافظ الخاصه التي تعمل في السوق السعودي والأسواق الخليجية.
يشار الى أن طرح أسهم حقوق الأولوية لبنك الجزيرة يعد الأول من نوعة في القطاع المصرفي السعودي حيث ينوي البنك استخدام صافي متحصلات الطرح وزيادة رأس المال في تمويل خططه التوسعية التي ستتركز على التوسع في قطاعي الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، وتطوير منصاته الرقمية التي يستخدمها في عملياته التشغيلية بهدف تحسين أدائها، كما يعتزم البنك استخدام متحصلات الطرح في تقوية قاعدته الرأسمالية وفقاً لمتطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × اثنان =