“بيتك”: تحديث النظام المركزي لشبكة SWIFT لتعزيز وتطوير الأنظمة التقنية والخدمات المصرفية

0 27

استكمل بيت التمويل الكويتي “بيتك” بنجاح تحديث وتطوير النظام المركزي لشبكة SWIFT “السويفت” الخاصة بالتراسل الآمن للمدفوعات بين البنوك المحلية والعالمية الى آخر تحديث 7.2، وذلك حرصا على تعزيز وتطوير الانظمة التقنية والخدمات المصرفية مع الاستمرار في نهج مواكبة آخر وأحدث التطورات في البنية التحتية بما يخدم جهود تقديم الخدمات والحلول المالية بأعلى المعايير العالمية في الجودة والتميز.
ويخدم التحديث الجديد لنظام شبكة “سويفت” المركزي، كل بنوك المجموعة: “بيتك – تركيا”، و”بيتك-ماليزيا”، و”بيتك – البحرين”. وقد تم انجاز التحديث بانسيابية ونجاح تام حسب الخطة لكل بنك من بنوك المجموعة المنتشرة على جغرافيات متنوعة.
وأطلق “بيتك” في وقت سابق نظاما مركزيا لشبكة التراسل SWIFT “السويفت” بهدف تحسين الاداء ورفع كفاءة الاعمال وتقليص المصاريف المتكررة على بنوك المجموعة وتركيز جهود الخبرات الفنية وتوفير الموارد المالية واستثمار ذلك بمبادرات ستراتيجية لتقديم أفضل خدمة للعملاء على مستوى المجموعة.
ويؤكد ذلك تميز “بيتك” باطلاق مبادرات ستراتيجية وطرح حلول مالية مبتكرة متواكبة مع اخر التطورات التكنولوجية في الصناعة المصرفية.
وضم “بيتك” فروعه المنتشرة حول العالم تحت اشتراك واحد خاص بـ “بيتك” كعنوان رئيسي مع شركة السويفت من غير تغيير أي مسار للتحويلات أو التراسلات البنكية الخاصة بالشبكة.
وجاءت فكرة تطبيق النظام بعد بحث كيفية الاستـفــادة من الأنظمة وتشابه خدماتها على مستوى المجموعة، ومن ضمن تلك الأنظمة شبكة التراسل سويفت SWIFT، التي تربط كل بنوك العالم بينها وبين بعض بطريقة آمنة، حيث نجح “بيتك” بتطبيق مركزية السويفت بعد ان كانت انظمتها واشتراكاتها مرتبطة بكل بنك من بنوك المجمـوعـة في البحرين وماليـزيا والمـانيا وتـركيا، ما يترتب على ذلك مصروفات تحديث أنظمة أو تجديد اشتراكات سنوية فضلا عن الاعباء التشغيلية.

You might also like