“بيتك”: حزمة حلول متميزة من الخدمات المصرفية للشركات نافذة واحدة تساعد في تحقيق أهداف المؤسسات الستراتيجية

0 8

يقدم بيت التمويل الكويتى “بيتك” مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للشركات تغطى متطلبات الشركات التمويلية بمنتجات وصيغ مطابقة للشريعة مع تقديم بطاقة مصرفية خاصة باسم ” كومباني اكسبنس” تعد الامثل وافضل بطاقة لرحلات العمل كما يخصص”بيتك” 10 فروع محددة لخدمة الشركات بطاقم من الموظفين المتخصصين ذوي الخبرة، وقد تم تجميع كافة المعلومات عن الخدمات المصرفية للشركات في نافذة مخصصة لذلك على موقع “بيتك” على الانترنتkfh.com/home /Corporate-Banking وتستهدف الخدمات المصرفية للشركات بشكل عام مساعدة الشركات على تحقيق اهدافها الستراتيجية من خلال مجموعة متنوعة من الحلول المتخصصة والمبتكرة التي تقدم بمعايير عالمية لتحقيق التميز في خدمة العملاء.
وتعد “عقود المرابحة” التي تستخدم لشراء السلع والآلات من المنتجين المحليين أو الدوليين اوالمصدرين ويتم سدادها من خلال اتفاق أقساط بين العميل و”بيتك”، من اكثر الخدمات شيوعاً، كما ان “مرابحة” العقار توفرالتسهيلات للشركات لشراء العقارات، بحيث يتم دفع قيمتها من خلال اتفاقيات الدفع بنظام الأقساط.
وتأتي “عقود الاجارة ” كاحد الحلول لتخفيف التكاليف التشغيلية من قبل أصحاب الشركات لشراء المعدات اللازمة والمعدات الثقيلة للمشاريع الكبيرة ولتخفيف الضغط على رأس المال، ويتميز هذا النوع من العقود بخاصية تخفيض التكاليف المدفوعة من العميل لشراء الأصول المطلوبة للمشاريع الكبرى سواء كانت عقارات أومعدات أوغيرها، فيقوم “بيتك” بتأجير الأصول بنظام التقسيط الشهري، على أن يقوم العميل في نهاية المشروع إما بإعادة المعدات المؤجرة إلى “بيتك”أوشرائها منه، وتتوفر أنماط مختلفة من “الإجارة” تشمل برنامج “الإجارة التشغيلية” او برنامج “الإجارة المنتهية بالتملك”.
اما “عقود الاستصناع” فهي منتج يتناسب مع المشاريع الصناعية والعقارية والانشائية الكبرى وغيرها،حيث يقوم “بيتك” بدور المالك من حيث إدارة وتنفيذ المشروع إلى حين انتهائه، وذلك من خلال الإشراف وتبني أفضل المواصفات الفنية والتقنية. وبناء عليه يمكن للعميل تنفيذ المشروع، ومن ثم القيام بالدفع وفقا لوسائل الدفع المرنة التي تتضمن فترة سماح تعفيه من دفع الأقساط بناء على التدفقات النقدية.
ودعما للاقتصاد الوطني واعمال الشركات يقدم “بيتك” منتج “تمويل التسويق التعاوني او الطبي” لتمويل التجارة المحلية، وتشجيع المنتجات الوطنية، إذ يقوم “بيتك” بشراء البضائع الأكثر طلباً من قبل المستهلك من المصدر الأصلي كالمُصّنع أو المورد، ومن ثم بيعها إلى الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية، بالإضافة إلى وزارة الصحة،ويقوم “بيتك” بسداد قيمة هذه المشتريات نقداً وبشكل فوري إلى المورد، فيختصر بذلك الكثير من الوقت ويخفف الأعباء على المورد والتاجر، ويشترط أن يقوم المورد نفسه بنقل البضائع إلى مخازن الجمعية التعاونية أو وزارة الصحة العامة نيابة عن “بيتك”.
وبالنسبة لـ “خطابات الضمان” فبغض النظر عن كون العميل مستورداً أو مصدراً فإن شبكة اتصالات ومراسلات “بيتك”مع البنوك الأجنبية ستعمل على ضمان تلبية جميع احتياجاته الدولية، ويعمل خطاب الضمان الصادر من “بيتك” على تغطية موافقة البنك على الدفع إلى الطرف الآخر (المستفيد) إذا تأخر عميل البنك (سواء الموكل أو مقدم الطلب) في سداد مديونيته أو تنفيذ التزاماته إلى المستفيد. ووفقا لمنتج “دائع الوكالة بالاستثمار” يتم توقيع اتفاقية وكالة رئيسية بين الموكل (المستثمر أو العميل) والوكيل “بيتك” الذي يقوم بالنيابة عن الموكل بالاستثمار في فرص استثمارية متوافقة مع الشريعة مقابل نسبة ربح معينة يتم دفعها مع المبلغ الاصلي عند الاستحقاق.
ويخصص”بيتك” 10 فروع لتقديم “الخدمات المصرفية للشركات” وهي: الفرع الرئيسي – الجهراء – شرق – الشويخ – الصليبية – الفحيحيل – الفروانية 2 – خيطان – حولي – السالمية.
وتوفر بطاقة “كومباني اكسبنس” الفريدة من نوعها والخاصة بالشركات مجموعة من المزايا منها حد ائتماني يبدأ من 3 الاف دينار، كشف حساب إلكتروني مجاني، ونسبة 0% مضافة على إجمالي المستحق، وخصومات مميزة لدى العديد من أشهر المتاجر وعضوية “برايورتي باس”. وتستخدم البطاقة لتغطية نفقات الشركات وخاصة رحلات العمل، وتزود الشركة بتقارير شهرية مفصلة عن عمليات البطاقة، ونوع المصروفات والمشتريات لضمان الاستفادة الأمثل منها،إضافة إلى ذلك فإنها توفرميزات البطاقة البلاتينية مثل حصول العميل على بطاقة “برايوريتي باس” التي تتيح الدخول مجانًا إلى قاعة انتظار كبار الشخصيات في أكبر المطارات حول العالم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.