“بيتك” يكشف عن برنامجه الرمضاني “تواصل بالخير في شهر الخير 4” يتضمن مبادرات إنسانية واجتماعية وتوزيع 20 ألف وجبة إفطار وتعاوناً مع "الداخلية" وزيارات ميدانية

0 22

الرويح: إنجازات البنك في المسؤولية الاجتماعية علامة فارقة في مسيرته وركيزة في التنمية المستدامة

تواصل مستمر مع الجمهور ومبادرات توعوية عبر الوسائل الاجتماعية بأكثر من موقع على مدار الشهر الكريم

40 عاماً من الخبرة والريادة
في خدمة المجتمع والتزام مستمر لدعم مبادرات الشباب

ينظم زيارات للمستشفيات ودور الرعاية ويقدم خدمة الضيافة على مجموعة من المساجد في مناطق مختلفة

استمراراً لريادته في العمل المؤسسي المجتمعي، أسدل بيت التمويل الكويتي “بيتك” الستار على برنامجه الحافل في شهر رمضان المبارك “تواصل بالخير في شهر الخير 4” الذي يشمل أنشطة ومساهمات إنسانية واجتماعية متعددة، ومبادرات توعوية وتواصل يومي مع الجمهور، تأكيدا على التزامه برسالته الاجتماعية والانسانية بما يرسخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية، ويهدف الى دعم كافة مبادرات العمل التطوعي والانساني، انسجاما مع القيم الاجتماعية وتعزيزا لاهداف التنمية المستدامة.
40 عاما.. ريادة في خدمة المجتمع.
وقال المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في “بيتك”، يوسف عبدالله الرويح، ان البنك يسعى كما عهده المجتمع دائما الى ترك بصمة واضحة في العمل التطوعي والانساني والاجتماعي، ومواصلة جهود دعم المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع، والمساهمة بإنجاحها تحقيقا للمصلحة العامة وتماشيا مع رسالة البنك الاجتماعية وريادته، خصوصا بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، لافتا الى ان انجازات “بيتك” في المسؤولية الاجتماعية تشكل علامة فارقة وركيزة في التنمية المستدامة، مؤكدا ان ريادة “بيتك” وخبرته في المسؤولية الاجتماعية تمتد لأكثر من 40 عاما من الريادة والتميز.

فريق “بيتك” التطوعي
وأشار الرويح في تصريح صحفي، الى ان فريق “بيتك” التطوعي اكمل الاستعداد للقيام بواجباته تجاه المجتمع وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج بما يعزز الروح التطوعية لدى الشباب، ويساهم في غرس وتعميق مفهوم العطاء بين ابناء المجتمع، حيث اجتمع الفريق بلقاء مطول، استعرض خلاله خطة العمل ومجموعة المبادرات مبديا الاستعداد التام للقيام بجهود العمل التطوعي اليومي بالشكل الامثل.
وأضاف ان انشطة “بيتك” في رمضان تشمل حملة توزيع وجبات افطار صائم على مدار الشهر الكريم في مواقع مختلفة بالتعاون مع محافظة العاصمة، ويشمل ذلك توزيع اكثر من 20 ألف وجبة افطار صائم في قصر نايف، وسوق المباركية، ومسجد الشملان (دوار المسجد)، ومواقع اخرى، منوها بتنظيم عدد من الزيارات الى مواقع العمل الحيوية لدى الجهات الرسمية التي تعمل على مدار الساعة واثناء ساعات الفطور، تقديراً لجهود العاملين فيها ودورهم المهم في الدولة والمجتمع، إذ يشارك فريق “بيتك” العاملين في هذه الجهات تناول وجبة الإفطار في مقر عملهم.

“رمضان أمان”
وبيّن ان “بيتك” سيتعاون مع حملة “رمضان أمان” والتي تنظم بشراكة استراتيجية مع وزارة الداخلية، ومركز العمل التطوعي. وستقوم الحملة بتوزيع مئة ألف وجبة إفطار قبل موعد اذان المغرب بعشر دقائق بالاضافة الى توزيع الكتيبات التوعوية. وتغطي الحملة أبرز وأهم التقاطعات الرئيسية والشوارع التي تشهد ازدحاماً مرورياً قبل وقت الإفطار، اسهاما في تخفيض نسبة الحوادث المرورية من خلال توعية السائقين وتنبيههم بالالتزام بالسرعة القانونية المحددة، وعدم الإسراع والتسبب في ازدحامات مرورية.
وأعرب الرويح عن فخره في الشراكة الستراتيجية ومشاركة فريق “اغريفاج” في مبادرته بتحويل فضلات الخضار والفواكه إلى سماد عضوي، وحازت المبادرة جائزة “إنجاز الكويت” عن مشروع تحويل فضلات الطعام الى سماد عضوي يغذي التربة، وكذلك جائزة “انجاز العرب”، وتكريم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، لافتا الى ان هذه المبادرة بسواعد شبابية كويتية غاية في الاهمية خصوصا في شهر رمضان المبارك من خلال الاستفادة من بقايا الطعام ومخلفاته واعادة معالجته وتحويله الى سماد عضوي، منوها بتوزيع ثلاجات في مناطق مختلفة في الكويت بالتعاون مع “أغريفاج”.

زيارات وقرقيعان
كما ينظم “بيتك” زيارات الى المراكز الصحية والمستشفيات، لزيارة المرضى وتوزيع الهدايا عليهم ومشاركتهم في هذه الأيام المباركة، بما يشمل كذلك العديد من المراكز الطبية والمؤسسات الاجتماعية وغيرها من المراكز، التي تقدم خدمة مجتمعية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مثل مركز الكويت لمكافحة السرطان، ودور رعاية المسنين.
ونوه بتنظيم فعاليات القرقيعان في جهات مختلفة تشمل الديسكفري مول، وجمعية اولياء أمور المعاقين، وجمعية متلازمة الداون، ومعهد دسمان للسكري، بما يساهم برسم البسمة على اوجه الكثيرين ومشاركتهم بهجة رمضان واحتفالات القرقيعان.
كما يقدم “بيتك” خدمة الضيافة على مجموعة من المساجد في مناطق مختلفة في الكويت في صلاة التراويح، بالاضافة للعشر الاواخر من رمضان ضمن اطار الحرص على التواصل مع المجتمع في مختلف المناسبات. ويقوم فريق “بيتك” بالتطوع في الليالي العشر الأواخر من رمضان لخدمة المصلين ومساعدة رجال الدفاع المدني والأمن المتواجدين، والمشاركة في التنظيم في مسجد الدولة الكبير.
حلقات توعوية ومسابقات على سائل التواصل
وأضاف أنه في سبيل استثمار وسائل التواصل الاجتماعي بما يناسب الشهر الفضيل، يطلق “بيتك” سلسلة من الحلقات التوعوية في عدة مجالات تحمل نصائح وإرشادات شرعية واجتماعية وصحية ورسائل توعوية بالتعاون مع هيئات وجهات مسؤولة كمستشفى السلام ووزارة الداخلية ومتخصصين في الصحة والرياضة، لافتا الى ان المواد الاعلامية والفيديوهات التوعوية التي يطرحها “بيتك” تلاقي تفاعلا وترحيبا كبيرين من المتابعين والجمهور.
واشار الرويح الى ان برنامج “تواصل بالخير في شهر الخير 4” لا يخلو من المسابقات التي تعزز التفاعل والارتباط بالجمهور والعملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، مبينا ان البنك في مبادرة مبتكرة، سيطلق مسابقة تفاعلية تلبي تطلعات الجمهور.

غبقات رمضانية
وقال ان البنك ومن منطلق تقدير جهود الاعلاميين ودورهم الحيوي في قضايا الاقتصاد والمجتمع، ينظم جريا على عادته السنوية غبقة رمضانية لهم لتعزيز التواصل معهم، وكذلك ينظم اخرى للموظفين بمشاركة الادارة التنفيذية بهدف تعزيز الترابط الوظيفي وتقديرا لجهود العاملين في “بيتك” واكد الرويح ان البنك يساهم بنجاح في مسيرة التنمية المجتمعية المستدامه بمختلف الأنشطة والمبادرات الاجتماعية في مجالات الصحة والتعليم والشباب والبيئة وتعزيز روح التكافل الاجتماعي ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها، لافتا الى ان انشطة ومبادرات “بيتك” الاجتماعية أرست ركائز الريادة والتميز والتنمية المجتمعية المستدامة، وقد كانت جهوده محل تقدير جهات عالمية ومحلية مرموقة، حيث نال “بيتك” عدة جوائز لريادته في المسؤولية الاجتماعية والمبادرات الاجتماعية والتطوعية على مستوى القطاع المصرفي والمؤسسات المالية كجائزة التميز المؤسسي في العلاقات العامة وجائزة التميز في التوعية المجتمعية، وذلك من قبل جمعية العلاقات العامة الكويتية تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد .

You might also like