” بيتك ” يُعيِّن 4 مستشارين لإتمام الاندماج مع “الأهلي المتحد” مناقشة التوزيعات النقدية والمنحة 18 الجاري

0 138

أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن تعيين 4 مستشارين لإتمام الدراسات النافية للجهالة قبل إبرام صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني. وقال بيتك في بيان للبورصة إن مجلس الإدارة وافق على تعيين كل من: جولدمان ساكس كمستشار رئيسي، وبريس ووتر هاوس كمستشار مالي وضريبي. وحسب البيان، تم تعيين مكتب فريش بركهاس درنجير البريطاني كمستشار قانوني، فيما ستتم الاستعانة بمكتب الشال الاقتصادي للاستشارات كمستشار محلي. وأكد بيتك أن القرارات النهائية بشأن الاندماج تخضع لموافقة الجمعية العامة لمساهمي البنكين، وبنك الكويت المركزي، ومصرف البحرين المركزي .هذا ويعقد بيت التمويل الكويتي ” بيتك” الجمعية العامة العادية وغير العادية في يوم الاثنين 18 مارس المقبل، لمناقشة توزيع أسهم مجانية ومنحة. وقال البنك إن العمومية ستناقش توزيع أرباح نقدية عن 2018 بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 20 فلساً لكل سهم، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 125.1 مليون دينار.وتناقش العمومية أيضاً توزيع أسهم منحة للمساهمين عن العام الماضي بنسبة 10% من رأس المال المصرح به والمدفوع والبالغة 634.226 مليون سهم.
وسيرتفع رأس المال الشركة من 6.342 مليون سهم إلى 6.976 مليون سهم، بواقع 100 فلس لكل سهم.وحددت الشركة أن موعد استحقاق التوزيعات النقدية والمنحة في 7 أبريل 2019، ويتم توزيعها بتاريخ 10 أبريل مع استبعاد أسهم الخزينة، حسب البيان.وستنظر العمومية في الحصول على موافقة الجمعية العمومية على إصدار بيتك صكوك رأسمالية أو تمويلية أو أدوات دين تمويلية أخرى وفقا لصيغ العقود التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وارتفعت أرباح بيتك بنسبة 23.5% بالعام الماضي إلى 227.41 مليون دينار (751.1 مليون دولار)، مقابل أرباح 2017 البالغة 184.16 مليون دينار (608.2 مليون دولار).
وقال رئيس مجلس إدارة “بيتك”، حمد المرزوق، إن الجدوى المالیة الإيجابية للاستحواذ تتمثل في عدة نقاط، منها زيادة إيجابية مؤثرة في ربحية سهم “بیتك” لثلاث السنوات المقبلة.

You might also like