بيت الزكاة: إنشاء المراكز الإيرادية لإيصال الخدمات للمتبرعين في سهولة ويسر

أكد بيت الزكاة ان انشاء المراكز الإيرادية جاء تحقيقاً لأهدافه الستراتيجية في التوسع والانتشار وإيصال خدماته للمتبرعين في سهولة ويسرعن طريق عدد من هذه المراكز الموجودة بالقرب من الجمعيات التعاونية في مختلف مناطق سكنهم ; توفيراً لوقتهم وجهدهم دون الحاجة لمراجعة مقره الرئيس في جنوب السرة.
وذكر البيت في بيان صحافي ان من مهام المراكز الإيرادية تسلم زكوات المحسنين النقدية وتقديم خدمة وزن الذهب واحتساب زكاته إلى جانب الخدمات الأخرى المتمثلة في خدمة عمل الاستقطاعات الشهرية وأوامر الدفع وخدمة كفالة الأيتام وخدمة الدفع بواسطة (الكي نت) والتعريف بمشاريع البيت الداخلية والخارجية وتوزيع مطبوعات البيت ليتعرف الجمهور على أخباره وأنشطته بهدف استقطاب المزيد من المتبرعين للمشاركة فيها.
يبين ان عمل المراكز طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت, لافتا الى أن هناك مراكز إيرادية تعمل خلال فترتي صباحية ومسائية, كما أن هناك مركزاً واحداً يعمل في الفترة الصباحية فقط وهو مركز مجمع الوزارات .
وأشار إلى انه قام بتزويد صالات المتبرعين والمراكز الإيرادية بكل ما يلزم من وسائل التقنية الحديثة للقيام بالأعمال المنوطة بها, بإشراف طاقم إداري مؤهل لتلقي أي استفسارات من المتبرعين, مع شرح مشاريع البيت إلى جانب إلمامهم بكيفية احتساب زكاة الذهب والفضة وزكاة الأموال وزكاة أسهم الشركات وزكاة الأنعام والمزروعات وذلك حرصاً من على تقديم مجموعة واسعة من المشاريع التي تناسب احتياجات كل متبرع. ولفت بيت الزكاة إلى انه يستقبل زكوات وصدقات المحسنين كذلك من خلال صالات المتبرعين في مقره الرئيسي في جنوب السرة وفي فروع سلوى والجهراء وإشبيلية.