المشروع يوفر نحو 300 ألف وجبة في رمضان بكلفة متوقعة 500 ألف دينار

بيت الزكاة: جاهزون لتنفيذ “ولائم الإفطار” في 60 مسجداً المشروع يوفر نحو 300 ألف وجبة في رمضان بكلفة متوقعة 500 ألف دينار

أكد بيت الزكاة استعداده الكامل وجاهزيته لاطلاق مشروع ولائم الإفطار المحلي 1437هـ/2016م داخل الكويت اعتباراً من غرة شهر رمضان المبارك جرياً على عادته التي يحرص على إحيائها في الشهر الفضيل سنوياً منذ عام 1983، لافتاً الى ان هذا المشروع من أكبر المشروعات التي ينفذها البيت عبر إدارة المشاريع والهيئات المحلية بمعاونة بعض الإدارات الأخرى.
وقال مدير عام بيت الزكاة الدكتور إبراهيم الصالح في تصريح صحافي امس أن مشروع ولائم الافطار سينفذ هذا العام في نحو 60 مسجداً وموقعاً في جميع محافظات الكويت ويستهدف تقديم اكثر من 10 آلاف وجبة يومياً يستفيد منها نفس العدد من الصائمين.
وبين الصالح أن تنفيذ هذا المشروع المحلي يأتي تعبيراً عن حب الكويتيين للخير وحرصهم على مد يد العون للمستحقين داخل الكويت وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، فضلا عن انه امتداد لجهود أهل الخير من الآباء والأجداد الذين كانوا يحرصون على إقامة ولائم الإفطار في المساجد كلما جاء شهر رمضان ليستفيد منها كل مستحق؛ اتباعاً لسنة النبي -صلى الله عليه وسلم- القائل: «من فطر صائماً فإن له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء».
وناشد المحسنين والمحسنات في بلد الخير والعطاء التبرع للمشروع؛ إذ تصل تكلفة الفرد الواحد طيلة شهر رمضان المبارك إلى 45 ديناراً عند رغبة المحسن الكريم بتوفير طعام الإفطار للصائم طوال شهر كامل، لافتاً الى ان الكلفة الاجمالي المتوقعة للمشروع تبلغ 500 ألف دينار.
وأكد أن بيت الزكاة على استعداد لتسلم التبرعات من خلال صالات استقبال المتبرعين في مقره الرئيس في منطقة الوزارات بجنوب السرة، أو عبر أحد فروعه في مناطق سلوى والجهراء وإشبيلية، أو من خلال مراكزه الإيرادية البالغ عددها 30 مركزاً في مختلف مناطق الكويت بالقرب من الأسواق المركزية للجمعيات التعاونية.
ولفت الصالح الى انه يمكن التبرع ايضا طريق خدمة الرسائل القصيرة (SMS) بإرسال حرف (و) أو (W) متبوعاً بمسافة ثم إضافة مبلغ التبرع المحدد الذي يرغب المتبرع المشاركة به في المشروع وإرساله إلى الرقم 99991 لمشتركي شركة زين للاتصالات أو الرقم 55244 لمشتركي فيفا أو الرقم 1554 لمشتركي “اوريدو”.