بيت الزكاة: خدمات متنوعة يوفرها الموقع الالكتروني للمتبرعين

أكد بيت الزكاة حرصه على استخدام شتى التقنيات الحديثة في وسائل الإعلام والاتصالات المختلفة للإعلان والدعوة إلى العمل الخيري والتوعية بفريضة الزكاة وأهميتها; لكونها أحد الأركان الخمسة التي بني عليها الإسلام, لافتا الى انه من هذا المنطلق تأتي أهمية موقعه الإلكتروني www.zakathouse.org.kw كقناة أساسية للتواصل مع عملائه.
وأشار البيت في بيان صحافي إلى ان من أهداف إنشاء الموقع الالكتروني تشمل تقديم خدمات آلية للتيسير على عملاء البيت وعرض رسالته ورؤيته, وتيسير السبل للمهتمين بمعرفة أخباره ومشاريعه وندوات ومؤتمرات الزكاة وأحكامها.
وذكر البيان انه في اطار سعي بيت الزكاة إلى توفير قنوات تحصيل متنوعة تتناسب مع جميع المحسنين وتوفر وقتهم وجهدهم في أداء فريضة الزكاة, فقد وضع البيت خدمة التبرع عبر الموقع الإلكتروني مشيرا الى ان بيت الزكاة تميز بتلك الخدمة وتقديمها للعملاء بالشكل اللائق والسرعة المطلوبة والسرية التامة, خصوصاً وأن من أوائل المواقع التي استخدمت هذه الخدمة المتطورة والتي تواكب معطيات العصر حيث بدأت الخدمة في عام 2007م.
وأضاف ان الموقع سهل للمحسن كيفية التبرع لصالح أي مشروع من مشاريع بيت الزكاة الخيرية المتاحة له في الموقع, فما عليه إلا أن يملي بياناته الشخصية مثل اسمه ورقمه المدني وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه الشخصي, وذلك حتى يقوم البيت بالتواصل معه ليطلع على ثمرة تبرعه.
وبين ان من الخدمات المصاحبة لخدمة التبرع والتحصيل الإلكتروني خدمة احتساب الزكاة, التي توفر الوقت والجهد على المحسن وتمكنه من إتمام عملية التبرع بالشكل المطلوب عن طريق الموقع بالاضافة الى خدمة احتساب زكاة الأسهم بنية الاستثمار.
وأوضح بأن من الخدمات المتاحة أيضاً عبر موقع بيت الزكاة على الانترنت الاطلاع على أحكام الزكاة والفتاوى المتعلقة بها, إلى جانب خدمة “اسأل المفتي” التي تمكن المتبرع من إرسال أي سؤال يخص الزكاة.