بيت الزكاة: فعالية “جرب الكرسي” حشدت الدعم لذوي الاحتياجات

0 221

شارك المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي في الفعالية التي نظمتها اللجنة الصحية بالجمعية الكويتية لحقوق الإنسان في مجمع الأفنيوز بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان “جرب الكرسي”، ودعت إليها عدداً كبيراً من المسؤولين في وزارات وهيئات الدولة المختلفة، بهدف لفت الانتباه للمعاناة التي تكابدها هذه الفئة من أبناء المجتمع.
وشهدت الفعالية حضوراً لافتاً من مسؤولي عدد كبير من الوزارات والهيئات الحكومية كوزارة الشؤون الاجتماعية والصحة والتربية والتعليم العالي والداخلية والأشغال والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة والإدارة العامة للإطفاء وغيرهم.
وشكر العتيبي الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان على دعوتهم للمشاركة في الفاعلية وحسن تنظيمهم لها، مشيراً إلى أن مثل هذه الأنشطة تسلط الضوء على المعاناة اليومية التي يعيشها أبناؤنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ومحاكاة الصعوبات التي يوجهونها في التنقل والتواصل مع الجهات الحكومية المختلفة في سبيل الحصول على حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية وغيرها الخدمات المختلفة.
وشدد العتيبي على ضرورة العمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع وحصولهم على فرص متكافئة مع غيرهم من أبناء المجتمع تحقيقاً للمساواة والعدالة الاجتماعية.
وأكد أن بيت الزكاة يطبق إجراءات تيسيريه صارمة تضمن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم الكاملة في أنشطة “البيت” وحصولهم على الخدمات الخاصة بالبيت بأيسر السبل ودون معوقات.

You might also like