بيرت: الدويسان جزء من التاريخ الحديث للعلاقات الكويتية – البريطانية في احتفال بمرور 25 عاماً على توليه منصبه

0 45

سواير: خلق شبكة كبيرة من العلاقات للتعريف بدور الكويت السياسي والإنساني

لندن – كونا: أشاد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا اليستر بيرت، بأهمية الدور الذي يؤديه سفير الكويت في لندن خالد الدويسان، معتبراً أنه “جزء من التاريخ الحديث الخاص بالعلاقات الكويتية – البريطانية”.
جاء ذلك في كلمة للوزير البريطاني خلال الحفل الذي أقامه مجلس الشرق الاوسط بحزب المحافظين مساء أول من أمس في مقر اقامة السفير الدويسان بمناسبة مرور 25 عاماً على توليه منصبه ممثلا للكويت في المملكة المتحدة، بحضور سياسيين وبرلمانين وسفراء عرب وأجانب معتمدين في المملكة المتحدة.
وقال بيرت: إن الدويسان يعمل منذ ربع قرن على جعل الروابط بين البلدين أكثر متانة وصلابة لتزداد مع مرور الوقت رقيا على المستويين الرسمي والشعبي على حد سواء.
واعتبر أن السفير الدويسان يعد خير مثال على الديبلوماسي الدؤوب الذي لا يكل عن تمثيل بلاده بأحسن صورة واسماع صوتها في المحافل الدولية بكل ود واحترام، مشيراً إلى أنه يؤدي أيضا دورا بارزا في تعزيز العلاقات البريطانية مع العالم العربي باعتباره عميدا للسلك الديبلوماسي.
من جانبه اشاد رئيس مجلس الشرق الاوسط بحزب المحافظين هوغو سواير أن السفير الدويسان سعى بدون كلل ولا ملل منذ تعيينه سفيرا لبلاده عام 1992 على المشاركة بفعالية في معظم الندوات والاجتماعات السياسية، واستطاع أن يخلق
شبكة كبيرة من العلاقات المتميزة مع الطبقة السياسية البريطانية بمختلف مشاربها مما كان له ابلغ الأثر في التعريف بدور الكويت السياسي والإنساني.
ومن جانبه اكد المحتفى به السفير الدويسان ان التكريم الذي حظي به لا يسجل له شخصيا وانما هو تكريم للكويت ويعبر عن مدى عمق العلاقة القوية التي تربط البلدين.
وقال السفير الدويسان في كلمة له ان العلاقات الكويتية – البريطانية المتميزة والمتطورة بين البلدين الصديقين جاءت بفضل حرص قيادات البلدين على تعزيزها باستمرار على كافة الاصعدة.

You might also like