بيكرمان يتخلى عن تدريب كولومبيا

0

بوغوتا-وكالات:استقال مدرب منتخب كولومبيا في كرة القدم الارجنتيني خوسيه بيكرمان من منصبه اول من امس بعد اقل من شهرين من قيادته فريقه الى الادوار الاقصائية من مونديال روسيا 2018. وكان بيكرمان استلم منصبه عام 2012 ونجح في قيادة كولومبيا الى بلوغ النهائيات العالمية مرتين.
واشاد رئيس الاتحاد الكولومبي رامون خيسوسران الحقبة “الناجحة جدا” التي تولى فيها بيكرمان تدريب منتخب كولومبيا.
وقال خيسورون، خلال مؤتمر صحفي “أبدى بيكرمان، رغبته في الرحيل عن منتخب كولومبيا الأول”.
وفي رسالته الوداعية للجماهير الكولومبية، توجه بيكرمان، بالشكر لكل الجماهير، حيث أنه بعد كل هدف أو كل انتصار “كنت أرغب في احتضان كل مواطن كولومبي، وهذا ما شعرت به طيلة الوقت”.
وخرج المنتخب الكولومبي من مونديال روسيا 2018 على يد انكلترا بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي، كما بلغ ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 وخسر امام الدولة المضيفة.
وقاد بيكرمان المنتخب الكولومبي الى ربع النهائي في كوبا اميركا عام 2015، قبل ان يحتل المركز الثالث في البطولة ذاتها في العام التالي. وسبق للمدرب الارجنتيني ان اشرف على تدريب منتخب الارجنتين في مونديال المانيا 2006 عندما خسر امام الدولة المضيفة بركلات الترجيح في ربع النهائي.
وقد يكون بيكرمان الان مرشحا لتدريب المكسيك أو الارجنتين التي ولد بها وقاد فريقها تحت 20 عاما للفوز بكأس العالم ثلاث مرات في 1995 و1997 و2001. وسيقود المدرب المؤقت أرتورو رييس كولومبيا في مباراتين وديتين أمام فنزويلا في ميامي في السابع من سبتمبر أيلول والارجنتين في نيوجيرزي بعد أربعة أيام أخرى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين + اثنا عشر =