بيكنباور يهنئ ديشامب

0

برلين – د ب أ: قدم أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور التهنئة إلى ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي، بعد أن نجح في معادلة إنجازه بإحراز لقب كأس العالم كمدرب بعد أن توج به كلاعب.
وكان ديشان قائدا للمنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم 1998 بفرنسا، ثم قاده عبر منصب المدير الفني إلى التتويج بلقب البطولة مجددا في نسختها التي أقيمت بروسيا.
وانضم ديشان بذلك إلى بيكنباور والبرازيلي ماريو زاجالو في قائمة من توجوا بالمونديال كلاعبين ومدربين.
ونقلت صحيفة «بيلد» امس عن بيكنباور قوله «أهلا بك في النادي. الآن أصبحنا ثلاثة. ربما علينا أن نلتقي.» وكان بيكنباور قائدا لمنتخب ألمانيا الغربية المتوج بكأس العالم 1974 ثم كان مدربا للمنتخب المتوج بلقب بطولة 1990.
كذلك توج زاجالو بالمونديال مرتين خلال مسيرته كلاعب في المنتخب البرازيلي في نسختي 1958 و1962 ثم كان مدربا للمنتخب البرازيلي المتوج ببطولة 1970.
وقال بيكنباور «من المذهل أن يكون يكون هذا الإنجاز نادرا في تاريخ كأس العالم التي تقام منذ 1930.» وأشار بيكنباور إلى أن الكثير حاولوا تحقيق هذا الإنجاز وأخفقوا، ومن بينهم الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا التي توج خلال مسيرته كلاعب بالمنتخب بكأس العالم 1986 لكنه أخفق في التتويج بالبطولة كمدرب للمنتخب في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة − واحد =