تأسيس 5 شركات برأسمال 32.1 مليون دينار خلال أسبوعين تعمل في الاستشارات والتعليم والتقاص

0 20

كتب – بلال بدر :

شهد الأسبوعين الماضيين تأسيس نحو 5 شركات برأسمال 32.1 مليون دينار بينهما شركتان تعملان في النشاط التعليمي وأخرى في الاستشارات وواحدة في التسوية والتقاص ، والأخيرة كشركة قابضة.
ووفقا لإدارة التوثيق بوزارة العدل فانه تم تأسيس الشركة الكويتية العالمية للتسوية والتقاص، كشركة مساهمة كويتية مغلقة برأس مال 20 مليون دينار موزعة على 200 مليون سهم دُفعت بالكامل لدى بنك الكويت الوطني.
واكتتب 5 مؤسسون في كامل رأس المال وهم الشركة الكويتية للمقاصة بواقع 198 مليون سهم وبقيمة 19.8 مليون دينار وباقي رأس المال موزع على كل من: عثمان ابراهيم العيسى، عادل يوسف السبيعي، خلدون شاكر الطبطبائي، عصام عبدالعزيز القعود، وذلك لممارسة نشاط وكالة مقاصة لتقديم خدمة التسوية والتقاص للأوراق المالية فيما يتعلق بالدفع أو التسليم أو كليهما والمبالغ المترتبة عليها وتقديم كافة الخدمات الفنية المتصلة أو المرتبطة أو الناتجة عن هذا النشاط طبقا لأحدث التقنيات والتطبيقات الآلية بما يتوافق والمعايير الدولية المعتمدة من الهيئة أو وفق ما تطلبه أو تقرره الهيئة واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة، إضافة إلى تأسيس الشركة الخاصة بأغراض الشركة فقط، إجراء الدراسات الإحصائية عن عمليات التداول في سوق الأوراق المالية، إجراء قيد وتسجيل عمليات إقراض وافتراض الأوراق المالية بكافة أنواعها وفقا لشروط التعاقد.من ناحية أخرى تم تأسيس شركة البوم مرزوق القابضة شركة مساهمة مقفلة برأسمال 10 ملايين دينار موزعة على 100 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس نقدي.
وأقر المؤسسون بإيداع رأس المال النقدي للشركة بنسبة 100 % من قيمة رأس المال النقدي للشركة من إجمالي قيمة الأسهم التي اكتتبوا بها كل منهم بنسبة اكتتابه لدى بنك الكويت الوطني.
وتعمل الشركة في الأغراض التي أسست من أجلها وهي: إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها، واستثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى، تمويل وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20 % على الأقل، واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها . كما تأسست شركة جرينستون الكويت للاستشارات الاستثمارية كشركة مساهمة مغلقة برأسمال 100 ألف دينار موزعة على مليون سهم، وتعمل في نشاط “مستشار استثمار”. وفي النشاط التعليمي تأسست كل من شركة “إثراء التعليمية”، و “المباركية التعليمية” كشركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال مليون دينار لكل منهما موزعة على 10 ملايين سهم قيمة كل سهم 100 فلس .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.